رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ظل ميسي.. ماذا خسر نيمار بالخروج من برشلونة ؟

الكابتن

في صيف العام الماضي ، ضرب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي كل الأرقام بعرض الحائط بتعاقده مع جناح نادي برشلونة ، البرازيلي نيمار دا سيلفا مقابل 222 مليون يورو كأغلى صفقة في عالم الساحرة المستديرة حتى وقتنا هذا .

وبرر نيمار والمدافعين عن قرار نيمار ذهابه للبي إس جي وتركه للبارسا أنه يريد أن يهرب من ظل أسطورة نادي البلاوجرانا ليونيل ميسي ، فالبرازيلي يرى أنه قد يحقق جائزة الأفضل في العالم إذا غادر برشلونة وظل ميسي ، لكنه لم يعلم أنه سيكون مخطئًا في قراره .

بدأ نيمار الموسم بشكل جيد نسبيًا مع البي إس جي ، ولكن ظهرت بعض الخلافات بينه وبين إدينسون كافاني مهاجم الفريق حول تنفيذ ضربات الجزاء والضربات الحرة ، ولكن كافاني تجاوز هذا الموضوع لأجل عيون اللاعب الأغلى في العالم .

قاد نيمار فريقه لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا ليصطدم بفريق ريال مدريد ، ولكن قبل مباراة الإياب تعرض نيمار لإصابة على مستوى القدم ، ليغيب نيمار عن مباراة العودة والتي خسرها باريس وودع الشامبيونزليج ، وغاب أيضًا عن باقي مباريات الفريق في الدوري والكأس ، ليخسر نيمار جزءًا كبيرًا من منافسته على جائزة الأفضل في العالم.

لكن ضعف أداء ميسي ورونالدو نسبيًا مقارنة بالمواسم الماضية ، أعاد لنيمار فرصة المنافسة مرة أخرى ولكن هذه المرة عن طريق منتخب البرازيل والذي دخل مونديال روسيا بصفته المرشح الأول للقب في نظر الكثير من المحللين .

بدأ نيمار البطولة بأداء هزيل للغاية في دور المجموعات ، وكان أكثر اللاعبين فقدًا للكرة في البطولة ، ولكنه استعاد بعضًا من مستواه في مباراة المكسيك في دور الـ16 وقاد راقصي السامبا للوصول لدور الـ8 ، لترتفع صيحات محبي نيمار للمطالبة بفوزه بجائزة الأفضل في العالم ، وخاصة بعد خروج منافسيه ميسي ورونالدو من نفس الدور.

ثم اصطدم منتخب السيلساو بالمنتخب البلجيكي في دور الـ8 ، وظهر نيمار في أسوا صورة له ، بل أسوأ صورة للاعب كرة قدم في مباراة ، وخرج المنتخب البرازيلي من المونديال ، وخرج نيمار بشيئين ، أكثر لاعب تقطع منه الكرات ، وأكثر لاعب ترتكب عليه أخطاء والذي جعلته محط سخرية لجميع متابعي كرة القدم حول العالم ، ومع إعلان الفيفا لقائمة ال10 لاعبين المرشحين للفوز بجائزة The best للأفضل في العالم ، وعدم وجود اسم نيمار في القائمة ، يمكننا أن نقول أن نيمار قد خسر الكثير في موسمه الأول فقط خارج ظل ميسي.