رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 أبطال لكأس مصر عواطلية في الموسم الجديد

الكابتن

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الدوري العام موسم 2018- 2019، واستقرت معظم الفرق على اللاعبين والأجهزة الفنية التي ستنافس بهم في الموسم الجديد.

ولكن بالنظر إلى أسماء المدربين في الموسم الجديد نجد أن قائمة المدربين قد خلت من أسماء ثلاثة مدربين، سبق لهم قيادة فرقهم للصعود لمنصات التتويج.

ويستعرض موقع «الكابتن» أسماء هؤلاء المدربين.



طارق العشرى صائد بطولات الحرس

يعتبر طارق العشري المدير الفني السابق لحرس الحدود وإنبي والمقاولون العرب ووادي دجلة من أهم المدربين في الدوري في الألفية الجديدة، لأنه أكثر المدربين من خارج الأهلي والزمالك حصولًا على البطولات في القرن الواحد والعشرين.


ونجح العشري في الفوز بثلاثة بطولات مع حرس الحدود وهي كأس مصر مرتين أمام إنبي والأهلي ومرة كأس السوبر المحلي أمام الأهلي.


ومنذ رحيل طارق العشري عن تدريب وادي دجلة في نهاية الموسم المنقضي لم يتقلد العشرى أي منصب فني في أي فريق.


ميدو أصغر صائد للبطولات

أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابق للزمالك والإسماعيلي ووادي دجلة، منذ رحيله عن تدريب وادي دجلة الموسم الماضي لم يزاول مهنة التدريب، واكتفى بالعمل كمحلل في أحد القنوات الفضائية المصرية، والتحليل في أحد القنوات الخليجية خلال مونديال روسيا.


ورغم نجاح ميدو في الفوز ببطولة كأس مصر مع الزمالك موسم 2014 والمحافظة على اللقب للموسم الثاني على التوالي، إلا أن ميدو ابتعد عن مجال التدريب وتفرغ للحصول على الدورات التدريبية والدراسة، لتجهيز نفسه بشكل جيد للعمل بالمجال التدريبى.


طولان يعيد الزمالك لمنصات التتويج

بعد خمس سنوات عجاف للزمالك نجح حلمي طولان في قيادة فريق الكرة لمنصات التتويج، بعد الفوز ببطولة كأس مصر عام 2013، عقب الفوز على وادي دجلة فى المباراة النهائية بثلاثية نظيفة.

ومنذ رحيل طولان عن تدريب طلائع الجيش في الموسم الماضي لا يزال المدرب الكبير، يشاهد استعدادات الأندية للموسم الجديد من مقاعد المتفرجين.