رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جروس يستعد لبتروجت بتشكيل هجومي.. ويحذر من المرتدات

الكابتن

يختتم فريق الكرة بنادي الزمالك، غدا، تدريباته استعدادًا لمواجهة بتروجيت فى الجولة الأولى لبطولة الدوري، بعد غد الثلاثاء.
ويضع السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للفريق، اللمسات النهائية على تشكيلته، وخطة اللعب التي سيعتمد عليها، في ضوء مران الغد، ويميل للبدء بطريقة «4-3-3»، مع الاعتماد على لاعب وسط دفاعي واحد والتحرر الهجومي لباقي اللاعبين في منطقة الوسط، لرغبته في وضع المنافس تحت الضغط الدفاعي، بالإضافة إلى الكثافة العددية لإفساد هجمات المنافس مبكرًا.

ومن واقع مشاهدته لبعض مباريات بتروجيت في الموسم الماضي مع طارق يحيي، حذر جروس لاعبيه من ترك مساحات في الدفاع، بعدما تأكد من اعتماد النادي البترولي على الكرات الطويلة والهجمات المرتدة، وطالب الجناحين الأيمن والأيسر بالعودة للخلف سريعًا لمساندة ظهيرى الجانبين.

واستقر المدير الفني السويسري على التشكيل الأساسي الذي سيبدأ به المباراة، ويضم: محمود عبد الرحيم «جنش»، وحمدي النقاز، وبهاء مجدي، ومحمود حمدي «الونش»، ومحمد عبد الغني، ومحمود عبد العزيز، ومحمد حسن، وإبراهيم حسن، وأحمد مدبولي، ومحمد إبراهيم، وكاسونجو.

من ناحية أخرى، طالب السويسري من لاعبي الزمالك بالأداء الممتع والابتعاد تمامًا عن الضغوط، مشددًا على ضرورة تنفيذ تعليماته على الوجه الأمثل والابتعاد عن التشتت الذهني بأي أمور بعيدة عن الملعب.

وقال المدرب للاعبيه، إن الهدوء وعدم التسرع سيكون طريقهم لتحقيق الانتصار، والهدف الواحد فقط يساوي الحصول على النقاط الثلاث، وهو ما يتطلب التعامل باستراتيجية بعيدة عن التهور في أي مباراة، وتجنب الوقوع في أي أخطاء فردية تمنح المنافسين فرصة للتسجيل.

فى نفس السياق، استقر جروس على تغيير مركز المغربى حميد أحداد مهاجم الفريق، إذ دفع به في الوديات الأخيرة كمهاجم صريح بسبب الزحمة في المركز رقم 10، الذي يجيد فيه «أحداد»، في الوقت الذي يوجد فيه 3 مهاجمين فقط، وهم كاسونجو وعمر السعيد ومصطفى محمد.

على الجانب الآخر، حرص أمير مرتضى المشرف على فريق الكرة، على التواجد خلف الفريق في التدريبات الأخيرة، مؤكدًا للسويسري مساندته له في أي مشكلة تعترض طريقه، وتحدث مع كباتن الزمالك، وعلى رأسهم «جنش» وحازم إمام ومحمد إبراهيم، وطالبهم بالرجوع إليه في أي أزمة يتعرض لها اللاعبون، سواء مستحقات أو غيرها، واعدًا بوضع مختلف عن المواسم السابقة، ومؤكدًا أن استراتيجية العمل الجديدة واضحة، وتتماشى مع مصلحة اللاعبين.