رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسين الشحات يسعى للفوز مع العين الإماراتي أمام وفاق سطيف الجزائري بالبطولة العربية

حسين الشحات
حسين الشحات

يلتقي نادي العين الإماراتي، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري حسين الشحات، نظيره وفاق سطيف الجزائري على ملعب "هيتريك كايسيان" فى كرواتيا، في تمام السادسة مساء اليوم الثلاثاء، في افتتاح منافسات دور الـ32 من البطولة العربية.

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم قد وافق على إقامة المباراة بين العين ووفاق سطيف في كرواتيا، كذلك لقاء الإياب المقرر له يوم 4 أغسطس المقبل.

وتُعد هذه المباراة هي الأولى رسميًا للعين الذي يخوضها في موسمه الجديد، بعد الانتهاء من المعسكر الإعداد في سلوفينيا وكرواتيا، إذ يسعى حسين الشحات ورفاقه لقيادة الفريق نحو تحقيق الفوز في الـ7 بطولات المختلفة التي سيشاركون فيها، بداية من البطولة العربية، كأس السوبر الإماراتي، الدوري الإماراتي، كأس الخليج العربي، كأس العالم للأندية، دوري أبطال آسيا، وكأس رئيس دولة الإمارات. 

وأكد حسين الشحات على جاهزيته للمشاركه أمام وفاق سطيف، بالرغم من انضمامه لمعسكر فريقه يوم الجمعة الماضية فقط؛ وذلك بسبب أزمة التأشيرة التي كان يُعاني منها، بعدما خاض تدريبات بدنية خلال فترة تواجده بمدينة "العين" قبل السفر إلى سلوفينيا وكرواتيا، ولكن مشاركته في المباراة من عدمه يتوقف على قرار مدربه الكرواتي زوران ماميتش. 

من ناحية أخرى، يفتقد العين خدمات نجمه السعودي عمر عبد الرحمن "عموري"، الذي يم يُجدد تعاقده مع النادي حتى الآن، بجان المهاجم السويدي ماركوس بيرج، الذي انضم لتدريبات الفريق منذ عدة ساعات مضت، وذلك بعد انتهاء عطلته الصيفية التي حصل عليها، وذلك عقب مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا. 

في المقابل، يتميز الفريق الجزائري وفاق سطيف بالجاهزية الفنية والبدنية المناسبة لخوض اللقاء، في ظل مشاركته بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، إذ يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، خلف ناديي مازيمبى الكونغولي المتصدر برصيد 10 نقاط، ومولودية الجزائري صاحب الوصافة برصيد 5 نقاط.