رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
الدوري الإيطالي
20:30
نابولي
بولونيا
كأس ملك إسبانيا
21:00
برشلونة
فالنسيا
كأس ألمانيا
20:00
بايرن ميونخ
لايبزيج

مانشستر سيتي بطلًا للدرع الخيرية بثنائية في مرمى تشيلسي (فيديو)

الأحد 05/أغسطس/2018 - 05:51 م
احتفال أجويرو بالهدف
احتفال أجويرو بالهدف الثاني
عبد الرحمن بدر
طباعة

انتهت منذ قليل مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي، في مباراة الدرع الخيرية بافتتاح الموسم الجديد بانجلترا، بفوز السيتي بهدفين دون رد.

وأحرز سرجيو أجويرو هدف الشوط الوحيد عن طريقة تسديدة بقدمه اليسرى في الدقيقة 13، وأضاف الثاني في الدقيقة 58.

واستمرت السيطرة من قبل لاعبي مانشستر سيتي على مجريات اللعب، مع وجود صحوة هجومية من جانب البلوز ومحاولات لتعديل النتيجة.

وافتتحت تسديدة رياض محرز في الدقيقة 2 بعد تمريرة بيرناندو سيلفا، ارتطمت بالدفاع

ثم جاءت تسديدة من ساني من الجانب الأيسر للملعب في الدقيقة 3 تمر بجوار القائم الأيسر.

بيرناردو سيلفا في الدقيقة 5 اخترق منطقة جزاء تشيلسي من الجانب الأيسر وأرسل كر ة عرضية دون متابع.

تحصل مانشستر سيتي على مخالفة في نفس الدقيقة على حدود منطقة الجزاء، وسددها رياض محرز وارتطمت بالحائط البشري.

منح رياض محرز، سرجيو أجويرو فرصة تسجيل في الدقيقة 9 عن طريق تمريرة له داخل منطقة الجزاء، وجاءت تسديدة أجويرو في جسد الدفاع.

و أسفرت سيطرة مانشستر سيتي عن تسجيل الهدف الأول بعد تمريرة فودين على حدود منطقة الجزاء، وتسديد الكرة على يسار كاباييرو.

وحاول لاعبو فريق تشيلسي بعد الهدف العودة في النتيجة وجاءت أول الفرص بعرضية سيزار أزبلكويتا  لألفارو موراتا، لكن الكرة مرت منه وا[عدها كيل والكر لركلة ركنية.

ونفذت الركلة الركنية ثم احتسبت أخرى بعد تدخل لاعب السيتي، وأرسل فابريجاس كرة عرضية لديفيد لويز لكن الدفاع اقتطعها وتحصل البلوز على مخالفة نفذها فابريجاس على القائم البعيد لماركوس ألونسو لكن برافو تصدى لها.

وفي الدقيقة 17 سدد أجويرو كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها كاباييرو.

وانطلق كيل والكر بالكرة في الدقيقة 18 من الجانب الأيسر وفشل في إرسال الكرة العرضية فعاد بالكرة لخط دفاعه.

وفي الدقائق التالية حاول لاعبو مانشستر سيتي تهدئة  اللعب، وفرض إيقاعهم على مجريات الشوط عن طريق التمريرات القصيرة فيما بينهم.

وراوغ رياض محرز، ماركوس ألونسو في الدقيقة 20، وأرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء تصدى لها الدفاع وأبعدها عن منطقة الجزاء.

واستطاع برناردو سيلفا قطع كرة من دفاع تشيلسي في الدقيقة 23، ومررها إلى ليروي ساني، الذي انطلق في محاولة الانفراد بالحارس كاباييرو، لكن الأخير خرج من مرماه وأمسك بالكرة.

وفي الدقيقة 24 استطاع سيسك فابريجاس قطع الكرة من كيل والكر أمام منطقة الجزاء، ومررها إلى ألفارو موراتا على جانب الملعب الأيسر، وحاول الأخير إرسال تسديدة في المرمى لكن الكرة جاءت بعيدة.

وتبادل الفريقان السيطرة على الكرة والاستحواذ خلال الدقائق الخمسة التالية، مع هدوء نسبي في إيقاع الهجمات.

وكاد أجويرو أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 28، بعد كرة عرضية لعبها فودين داخل منطقة الجزاء، وأبعدها الدفاع من أمام بيرناردو سيلفا، وسقطت أمام أجويرو لكن فابريجاس تدخل وأبعدها لركلة ركنية.

واستمر السيتي في الضغط على المناطق الدفاعية لتشيلسي رغم هدوء إيقاع الهجمات  وانطلق ماركوس ألونسو من الجانب الأيسر في محاولة لاختراق منطقة السيتي، وأرسل فابريجاس كرة طولية خلف الدفاع لكن تعامل معها برافو

وحاول هودسون في الدقيقة 30 تسديد كرة  في مرمى السيتي، ولكن كرته خرجت بعيدًا عن المرمى.

وفي الدقيقة 33 عاود هودسون محاولته للتسديد بعد مراوغة كيل والكر، واختراقه لعمق ملعب مانشستر سيتي وتسديد كرة تصدى لها برافو.

وفي الدقيقة 35 قاد بيرناندو سيلفا هجمة مرتدة للسيتي، وذهب بها حتى حدود منطقة الجزاء من الجانب الأيسر ومرر الكرة لرياض محرز على الجانب الآخر من الملعب لكنه فشل في ترويضها وأبعدها ديفيد لويز لرمية تماس.

وهدأت وطأة اللعب منذ تلك الهجمة إلا في محاولات على استحياء من اللاعب هودسون لاعب تشيلسي لهز شباك مانشستر سيتي.

ومرر ألفارو موراتا كرة لبيدرو في الدقيقة 38 على الجانب الأيمن من منطقة الجزاء، وأرسل الأخير كرة عرضية لموراتا لكن الدفاع تدخل.

وحاول هودسون اختراق الجبهة اليمنى لمانشستر سيتي في الدقيقة41، ودخل في سباق سرعة خلف الكرة مع كيل والكر، لكن الأخير استطاع تسديد الكرة بقدمه وتحويلها لركلة مرمى.

وقاد بيرناندو سيلفا هجمة مرتدة للسيتي في الدقيقة 42 من منتصف الملعب، وتبادل لاعبو السيتي التمريرات حتى وصلت لرياض محرز الذي أرسل كرة عرضية تصدى لها كاباييرو.

وفي الدقائق الأخيرة حاول تشيلسي الخروج إلى غرف الملابس بتعادل، عن طريق محاولات من قبل بيدرو رودريجز، وهودسون، مع غياب لألفارو موراتا.

وكاد كلاوديو برافو أن يتسبب  في تسجيل هدف بمرمى فريقه، بعد كرة طولية لعبها ماركوس ألونسو خلف خط الدفاع، وفشل برافو في التعامل معها ومرت منه، وأمسكها في اللحظة الأخيرة قبل موراتا.



وانتهج لاعبو تشيلسي الضغط العالي من الدقائق الأولى  في الشوط الثاني من أجل تسجيل هدف التعادل.

وكاد سرجيو أجويرو أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 48 عن طريق انفراده بالحلارس كاباييرو ولكن الحارس أمسك بها.

وفي الدقيقة 52 أرسل فودين تسديدة بقدمه  اليسرى  لكن حارس تشيلسي تصدى لها.

وأرسل سيزار أزبلكويتا كرة عرضية في الدقيقة 54 أبعدها كيل والكر لضربة ركنية، ونفذها فابريجاس على القائم القريب وتدخل فيها كلاوديو برافو، وتحولت لهجمة مرتدة للسيتي مرر بها محرز الكرة إلى أجويرو لكن الأخير فشل في الاستحواذ عليها وارتدت للدفاع.

وسيطر البلوز على الكرة بنسبة استحواذ وصلت إلى 55% مقابل 45% لصالح مانشستر سيتي.

وفي الدقيقة 58 سجل سرجيو اجويرو الهدف الثاني من تمريرة لبرناندو سيلفا وضعته في انفراد بالحارس كاباييرو وسدد الكرة بجوار قدمه اليسرى في المرمى.

وفي الدقيقة 62، قاد بيرناردو سيلفا هجمة مميزة للسيتي بتمكريرة إلى أجويرو ثم منه إلى جندوجان الذي مرر له الكرة مرة أخرى، ولكن الدفاع تصدى للكرة.

وحاول بيدرو تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 64 بعد انطلاقة نحو منطقة الجزاء، وسدد كرة بقدمه اليسرى جاءت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 65 أرسل رياض محرز كرة عرضية من الجانب الأيسر ولكن الدفاع تصدى لها، وارتدت الكرة في الدقيقة 66 له وسددها بجوار القائم الأيسر.

وأرسل  بيرناردو سيلفا في الدقيقة 67 تمريرة طولية إلى سرجيو أجويرو خلف دفاعات تشيلسي ولكن الحكم احتسب تسلل على أجويرو.

وحاول ويليان المرور من دفاعات السيتي في الدقيقة 69، ولكن جون ستونز استطاع التصدي له وإبعاد الكرة.

وفي الدقيقة 71  أرسل سرجيو أجويرو تسديدة قوية بعد كرة عرضية نفذها جون ستونز  وذهبت إليه على الجاب الأيسر  وسدد أجويرو الكرة بين يدي كاباييرو.

واستمرت محاولات تشيلسي في الوصول إلى مرمى برافو، خلال الدقائق الأربعة الأخيرة مع ضغط عالٍ من قبل لاعبي مانشستر سيتي.

وفي الدقيقة 77 مرر جابرييل خيسوس الكرة إلى أجويرو على حدود منطقة الجزاء وحاول الأخير  منحه تمريرة خلف المدافعين لكن الدفاع تصدى لها.

ثم في الدقيقة 75 مرر أجويرو الكرة إلى زميله دياز ، الذي راوغ ماركوس ألونسو، وسدد الكرة في الزاوية الضيقة، وارتطمت بالشباك من الخارج.

وأرسل دياز كرة قوية في الدقيقة 82 ، وتصدى لها  الحارس كاباييرو، وأبعدها الدفاع.

وانطلق جابرييل خيسوس في هجمة مرتدة لمانشستر سيتي في الدقيقة 83 ورواغ ديفيد لويز وسدد كرة تصدى لها الحارس كاباييرو، وتحولت لهجمة لتشيلسي تصدى لها كومباني.

وتوقف اللعب لمدة دقيقتين ليشرب بعض اللاعبين المياة، وأجرى بيب جوارديولا في وسط التوقف تغييرًا بنزول نيكولاس أوتاميندي، بدلًا من أيمريك لابورتي، وتواصل اللعب في الدقيقة 87.


وكاد تشيلسي أن يقلص النتيجة في الدقيقة 88 بعد انطلاق روز باركلي، على الجانب الأيمن وتمرير الكرة إلى تاماي أبراهام وتدخل برافو ثم إبعاد فيرناندينيو الكرة من أمام موسيس، وتحويلها لركلة ركنية، نفذت من الجانب الأيمن لملعب تشيلسي، وحاول أنطونيو روديجير لعب الكرة برأسه لكنها خرجت من منطقة الجزاء.


واحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل ضائع، تبادل خلالها لاعبو الفريقين السيطرة على الكرة مع محاولات من قبل لاعبي تشيلسي من أجل تسجيل الهدف.


وأهدر دياز لاعب مانشستر سيتي فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 92 بعد انفراده بكاباييرو.




وتلاعب فريق مانشستر سيتي بلاعبو تشيلسي في الدقيقة 93، ومرر دياز الكرة لجندوجان من بين قدمي دفاع تشيلسي، ثم منه إلى خيسوس الذي سدد الكرة وأبعدها أنطونيو روديجير من المرمى.