رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلي يتخطى المصرى بهدفى كوليبالي وأزارو (فيديو)

لقطة من المباراة
لقطة من المباراة

انتهت منذ قليل مباراة النادي الأهلي ضد المصري في الجولة الثانية من بطولة الدوري العام الممتاز بموسم 2018-2019 بفوز الأهلي بهدفين دون رد.


وكان الشوط الأول انتهى بتقدم الأهلي بهدف دون رد.


أول الخطورة من تسديدة إسلام عيسى في الدقيقة الثانية فوق العارضة بعد نجاحه في مراوغة سعد سمير مدافع الأهلي


وحاول الأهلي خلال الدقائق الأولى فرض السيطرة على اللعب، وسدد ناصر ماهر أول كرة للأحمر بعد مراوغة دفاع المصري من الجانب الأيسر للملعب وتسديد الكرة على القائم القريب في الدقيقة 3.


وفي الدقيقة الخامسة انطلق أوليد سليمان، في كرة طولية على الجانب الأيمن من الملعب نحو منطقة جزاء المصري، ولكن الحارس أحمد مسعود خرج من مرماه والتحم مع سليمان وتعرض للإصابة بعد أن أبعد الكرة.


 ولعب وليد سليمان كرة عرضية داخل منطقة الجزاء كادت  أن يحولها وليد أزارو مهاجم الفريق لهدف لولا تدخل دفاع المصري في الدقيقة 7.


 وأخطأ محمد الشناوي في تشتيت كرة عادت إليه من الدفاع، وتحولت لإسلام عيسى الذي كاد أن يسجل الهدف لولا تدخل الدفاع، وارتدت بهجمة مرتدة للأهلي تحولت إلى ركلة ركنية لعبها علي معلول في الدقيقة 10، ومررها سعد سمير لزملائه داخل المنطقة لكن الدفاع تدخل، وارتدت الكرة من وسط الملعب عن طريق حسام عاشور، ومرر الكرة إلى علي معلول.


 وأرسل علي معلول كرة عرضية في الدقيقة 11 داخل منطقة الجزاء لساليف كوليبالي سجل من خلالها الهدف الأول للأهلي بضربة رأسية على يسار الحارس أحمد مسعود.


  واستمر الضغط من قبل لاعبي الأهلي في المباراة من أجل تسجيل الهدف الثاني وقتل المباراة مبكرًا، مع محاولات من قبل لاعبي المصري للعودة في النتيجة.


وأهدر ناصر ماهر فرصة تسجيل الهدف الثاني عن طريق كرة عرضية نفذها علي معلول وسددها ماهر بقدمه بعيدًا عن المرمى.


 واستمرت سيطرة الأهلي على مجريات اللعب خلال الدقائق الأخيرة، وكانت أخطر الكرات عرضية وليد سليمان لعمرو السولية في الدقيقة 19، وارتطمت بركبة الأخير.


وحاول فريق المصري استعادة توازنه في الدقاتئق الخمسة التالية، محاولًا تسجيل هدف التعادل، وكاد أن يستغل إسلام عيسى خطأ حسام عاشور في الدقيقة 22 في تشتيت الكرة ولكن محمد الشناوي تدخل قبل أن تصل تمريرة إسلام لمهاجم المصري.



 وفي الدقيقة 24 أرسل علي معلول كرة عرضية من الجانب الأيسر تصدى لها مدافع المصري قبل أن تصل إلى وليد أزارو مهاجم النادي الأهلي.


 وتحصل إسلام عيسى على ضربة حرة من على حدود منطقة الجزاء، بعد تدخل من عمرو السولية في الدقيقة 26، ونفذ محمود وادي الكرة وارتطمت بالحائط البشري للأهلي، وشتتها حسام عاشور من منطقة الجزاء لتتحول لرمية تماس للمصري.


وسيطر لاعبو المصري على مجريات اللعب لدقيقتين، مع ضغط من قبل لاعبي الأهلي من أجل تسجيل الهدف الثاني، وأرسل ناصر ماهر كرة عرضية في الدقيقة 28 وأبعدها إسلام صلاح خارج منطقة الجزاء، واشترك ميدو جابر مع محمد كوفي وارتطما سويًا وسقط كلاهما على أرض الملعب وتوقف اللعب.


 وعاد اللعب بعد دقيقة وانطلق إسلام عيسى من الجانب الأيسر لمنطقة جزاء الأهلي وسدد كرة قوية بقدمه اليمنى ذهبت بعيدًا عن المرمى، في الدقيقة 30.


وحاول محمد كوفي مباغتة محمد الشناوي، حارس الأهلي في الدقيقة 32 وسدد كرة من بعد منتصف الملعب بأمتار لكن كرته جاءت ضعيفة في أيدي الشناوي.


وتبادل أحمد فتحي التمريرات مع وليد سليمان وأرسل كرة عرضية في الدقيقة 33 لكن الدفاع أبعدهاـ واستمرت السيطرة الأهلاوية على الكرة وارسل علي معلول كرة عرضية  أبعدها الدفاع وأخرج لاعبو المصري الكرة بعد سقوط وليد سليمان.

وحاول لاعبو الأهلي تنفيذ هجمة مرتدة لكن دفاعات فريق المصري استطاعت التعامل مع الهجمات وارتدت الكرة بهجمة للمصري في الدقيقة 35، وأبعدها كوليبالي في هجمة للأهلي قطعها الدفاع من ميدو جابر.

وتحصل ساليف كوليبالي على الإنذار الأصفر بعد تدخل عنيف على أحمد شكري، لاعب المصري، في الدقيقة 36.

وبدأ الأهلي في محاولات فرض سيطرته مرة أخرى عن طريق التمريرات القصيرة بين لاعبيه.

وخرج عمرو السولية من المباراة بعد تعرضه لشد في العضلة الخلفية في الدقيقة 38 وشارك بدلًا منه هشام محمد في الدقيقة 42.

وفي الدقيقة 39 سدد إيزي إميكا كرة قوية بعد تمريرة من إسلام عيسى على حدود منطقة الجزاء الأهلي، ولكن التسديدة ذهبت فوق المرمى.

وانطلق وليد أزارو في هجمة مرتدة بعد تمريرة من حسام عاشور من منتصف الملعب، ولكن الحكم احتسب الكرة لمسة يد، وتحولت إلى هجمة للمصري لعبها مصطفى علي وأبعدها سعد سمير من منطقة الجزاء.



وفي الدقيقة 42  اخترق إسلام عيسى منطقة جزاء الأهلي من الجانب الأسر وراوغ أحمد فتحي، وسدد الكرة لكن جاءت بين يدي محمد الشناوي.


وحاول وليد سليمان مباغتة أحمد مسعود، حارس المصري في الدقيقة 44 بعد تمريرة من حسام عاشور، ولاحظ تقدم مسعود وأرسل الكرة نحو المرمى مباشرة لكنها ذهبت فوق العارضة .




وافتتح محمود وادي الشوط الثاني بهجمة مرتدة بعد تمريرة من إيزي إميكا ، ولكن تسديدة وادي ارتطمت قدم سعد سمير وخرجت إلى ركلة ركنية.

وأهدر ميدو جابر فرصة تسجيل هدف في الدقيقة 48 بعد أن هربت الكرة من تحت قدمه وشتتها محمد كوفي.

واستمر لاعبو الفريقين في تبادل السيطرة على الاستحواذ، ولكن الخطورة كانت للفريق البورسعيدي وسط توهان من لاعبي الأهلي في وسط ملعبهم.

وفي الدقيقة 52  استغل لاعبو المصري خطأ أحمد فتحي في التمريرة وتحولت اللعبة إلى هجمة مرتدة وشتتها دفاع الأهلي.

وفي الدقيقة 53 سدد  إسلام عيسى أرسل جريندو كرة عرضية فشل إسلام عيسى في التعامل معه وأبعدها عاشور، وارتدت بهجمة للأهلي وجاءت عرضية ميدو جابر خارج الملعب.

وسدد تونيك جبريل كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 55 ولكن الكرة جاءت في منتصف المرمى وأمسكها الشناوي بسهولة.

وأهدر وليد أزارو فرصة سهلة للتسجيل في الدقيقة 57، بعد انطلاقة ناصر ماهر وتصدي أحمد مسعود لتسديدته التي ارتدت أمام وليد أزارو ولكن تسديدته خرجت من المرمى.

واستعاد الأهلي السيطرة على اللعب بعد هجمة ناصر ماهر، مع مواصلة دفاع المصري البسالة والضغط من أجل الوصول للهدف.

وأرسل وليد أزارو كرة عرضية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 59، ولكن محمد شطة تدخل في الكرة قبل ميدو جابر لاعب الأهلي، وحولها إلى رمية تماس للقلعة الحمراء، لكن اللعب توقف بسبب سقوط شطة.

وانطلق أحمد فتحي داخل منطقة جزاء المصري في الدقيقة 60، ولكن تدخل محمد كوفي وحول الكرة إلى ركلة ركنية نفذها وليد سليمان على القائم القريب، وشتتها الدفاع، ثم عادت إلى المصري في هجمة قادها إسلام عيسى، ووقع جريندو في مصيدة التسلل بعد تمريرة إسلام عيسى.

وأرسل  محمود وادي كرة عرضية في الدقيقة 63 لصالح جريندو، لاعب المصري داخل منطقة جزاء الأهلي ولكن الكرة خرجت من الملعب دون أن يقترب منها أي لاعب.

وأرسل ميدو جابر تمريرة بعرض الملعب قطرية في الدقيقة 65 لوليد سليمان المنطلق في خلف دفاع النادي المصري، ولكن محمد كوفي استخلص الكرة قبل أن تصل لمهاجم الأهلي.


وتوقف اللعب لمدة دقيقتين بسبب تعرض إسلام صلاح، ومحمد كوفي مدافعا المصري للإصابة، واستكمل اللعب بعد دقيقتين، لكن إسلام صالح لم يستطع إكمال المباراة وخرج ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وقاد محمود وادي هجمة خطيرة أرسل منها كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ولكن الدفاع أبعدها بعد الخرو ج الخاطئ لمحمد الشناوي.

وأرسل لاعب المصري كرة عرضية في الدقيقة 70 داخل منطقة جزاء الأهلي، وتصدى لها ساليف كوليبالي وأبعدها.

وأرسل علي معلول تمريرة مميزة لميدو جابر في الدقيقة 71 ولكن تمريرته لوليد سليمان اقتطعت من الدفاع، وتحولت لهجمة للمصري، تحصل منها الفريق البورسعيدي على ركلة ركنية، نفذت من الجانب الأيسر وأبعدها حسام عاشور من القائم القريب، واستمر ارتداد الكرة داخل منطقة الحزاء حتى استخلصها أحمد فتحي وانطلق نحو المرمى.

وأرسل فتحي تمريرة من فوق مدافع المصري لأزارو وحاول المدافع تشتيتها ولكن أزارو سددها في المرمى على يمين الحارس في الدقيقة 73.

وفي الدقيقة 74 حول أحمد جمعة عرضية إسلام عيسى في المرمى ولكن الكرة خرجت من الملعب.

واستمرت محاولات النادي المصري في العودة بالنتيجة وأرسل أحمد ياسر تسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 77، ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن للشناوي.

وفي الدقيقة 80 أرسل إسلام عيسى كرة عرضية من الجانب الأيسر مرت من الجميع ثم عادت  للجانب الأيمن وأرسل قشطة، لاعب المصري كرة عرضية ردها كوليبالي، وتدخل قشطة على حسام عاشور بعنف، واحتسب الحكم ركلة حرة للأهلي.


وتحصل المصري على ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 83، نفذها أحمد شكري من الجانب الأيسر للمنطقة بكرة عرضية لزملائه، لكن محمد الشناوي أبعدها  قبل مهاجمي المصري.

واستمرت محاولات المصري على مرمى الأهلي لكن الأداء الدفاعي للأهلي اتسم بالثقة بعد تسجيل الهدف الثاني، مع محاولات للسيطرة على اللعب.

وأشرك باتريس كارتيرون، المدير الفني للأهلي ، صلاح محسن بدلًا من وليد سليمان،  في الدقيقة 87 من أجل زيادة الضغط على مناطق المصري الدفاعية.
 
وانطلق صلاح محسن من الجانب الأيمن للملعب في هجمة مرتدة لكن تمريرته قطعها الدفاع قبل أزارو، وجاءت تسديدته بعيدًا عن المرمى، في الدقيقة 88.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد النادي الأهلي للنقطة رقم 4 بعد تعادله في المباراة الأولى أمام فريق الإسماعيلي بهدف لكل فريق.