رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة والمحافظ يتفقدان اللمسات الآخيرة لمشروع نادي الإسماعيلي الاجتماعى الجديد

الكابتن

قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، يرافقه اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة ورؤساء القطاعات والقيادات التنفيذية بالمحافظة، بزيارة ميدانية لتفقد ومتابعة ما يجرى تنفيذه من وضع اللمسات الآخيرة والتشطيبات النهائية لمشروع الفرع الجديد للنادل الإسماعيلي الاجتماعل الجديد بأرض النخيل، والذل يتم تنفيذه بدعم وزارة الشباب والرياضة، وتحت إشراف وتنفيذ إدارة المشروعات للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والذي يُقام على أرض نادي النخيل بمنطقة الشيخ زايد بحي ثالث على مساحة إجمالية تصل لنحو 27 فدان، وذلك لمتابعة الاستعدادات والتجهيزات الكاملة للإفتتاح الرسمى للنادي خلال الفترة القادمة.

 

وكان محافظ الإسماعيلية قد استقبل وزير الشباب والرياضة والوفد المُرافق له بمكتبه بمقر ديوان عام المحافظة، في تمام السابعة من صباح الخميس، ثم توجها إلى تفقد منشآت مقر نادي الإسماعيلي الجديد، للاطمئنان على ما تم تنفيذه من أعمال.

 

وقد تضمنت جولة الوزير ومرافقيه من القيادات داخل النادي تفقد المبنى الاجتماعي، ومجمع حمامات السباحة، والمطاعم وصالة الأفراح والمنطقة المخصصة للأطفال، وصالة المنازلات، والملاعب والجيمانيزيم وقاعات المؤتمرات وكافة المنشآت الإدارية.

 

وخلال الزيارة، استمع الوزير إلى شرح تفصيلى عن مراحل تنفيذ منشـآت النادى، والتي بلغت نسبة تنفيذها أكثر من 98%.

 

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن النادي الإسماعيلي نادي عريق، ويستحق هذا الصرح الذي يُعد إضافة للبنية الرياضية التحتية بالمحافظة، مشيرًا إلى أهمية الاهتمام بنشاط كرة القدم الذي يُعد ضرورة في مجال الاهتمام بالمواهب في كافة اللعبات وطرق انتقائها وإظهارها والاهتمام بها، وخاصة فى كرة القدم نظرًا لكونها اللعبة الأولى بالمحافظة.

 

وأشاد الوزير بجهود محافظة الإسماعيلية والشركة المنفذة لمشروع فرع النادى الإسماعيلي، كذلك أشاد بحجم الإنشاءات التى يتضمنها المشروع، والتى يتم إنشائها وفقًا للمواصفات العالمية.

 

 وأكد صبحى أن مشروع فرع نادى الاسماعيلي الجديد بأرض النخيل يُعد انجازًا رياضيًا واجتماعيًا وثقافيًا، كما يُعد صرحًا رياضيًا عملاقًا، وهو واحد من ضمن مشروعات التنمية بالإسماعيلية، إذ بمثابة حلم تحقق لأبناء المحافظة.

 

ليس هذا فحسب، بل أيضًا ملف انجازات وزارة الشباب والرياضة، إذ من المتوقع حدوث إقبال كبير من أسر الإسماعيلية للاشتراك بعضوية النادى الإسماعيلي، للاستفادة من إمكانيات فرعه الجديد التي ستقدم مواهب متنوعة للمجتمع.

 

 وأوضح وزير الرياضة إنه من المقرر افتتاح الفرع الجديد لنادي الإسماعيلي خلال الفترة القادمة وقبل نهاية هذا العام.

 

ومن جانبه، أكد محافظ الإسماعيلية أن شباب الإسماعيلية شباب إيجابي ومساهم في بناء وطنه، وسيكون لوزارة الشباب والرياضة دورًا كبيرًا من خلال الأنشطة والمبادرات للاستفادة من طاقات الشباب، مؤكدًا على أن الإسماعيلية أُقيم على أرضها العديد من المشروعات القومية العملاقة، والتي سيتم افتتاحها خلال الأيام القليلة القادمة، ومنها مشروعات الأنفاق والإسماعيلية الجديدة والسحارات والنادي الإسماعيلي الاجتماعي وشبكة الطرق والمحاور المرورية الجديدة.

 

وأوضح المحافظ أن الإسماعيلية ستشهد افتتاح مجموعة من المشروعات الفترة المقبلة، وفي مقدمتها فرع النادي الإسماعييى بأرض النخيل.

 

وخلال الزيارة، ناقش وزير الشباب والرياضة ومحافظ الإسماعيلية سبل تعزيز ودعم التعاون بين الجانبين، إذ أكد وزير الشباب على دعم ومساندة الوزارة الكامل لدورة مهرجان الإسماعيلية الدولي التاسع عشر للفنون الشعبية لهذا العام ماليًا وفنيًا، حيث تقرر أن تشارك فرقتي الإبداع للفنون الشعبية والأوركستر التابعتين للوزارة في دورة مهرجان هذا العام، المقرر لها خلال الفترة من 6 إلى 13 من شهر سبتمبر المقبل.