رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح ينافس ميسي ورونالدو على جائزة الأفضل فى أوروبا

الكابتن

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن القائمة المختصرة المرشحة للفوز بجائزة الأفضل في كل مركز، في النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

جاء هذا في بيان رسمي نشره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وجاء فيه ترشيحات لأفضل حارس مرمى وأفضل مدافع وأفضل لاعب وسط وأفضل مهاجم في دوري أبطال أوروبا.

 

ونشر الموقع الرسمي لليويفا بيانًا رسميًا، أوضح خلاله أن هناك 3 مرشحين للفوز بجائزة الأفضل في المراكز الأربعة، المتمثلة في حراسة المرمى، خط الدفاع، خط الوسط، والهجوم.

 

وكشف الاتحاد الأوروبي عن تواجد النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، ضمن المرشحين للفوز بجائزة أفضل مهاجم في دوري أبطال أوروبا، مُنافسًا الثنائي الأفضل في العالم، الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالي.

 

وجاءت الترشحيات كالتالي:

أفضل حارس مرمى: أليسون بيكر، جيانلويجي بوفون، كيلور نافاس

أفضل مدافع: مارسيلو، سيرجيو راموس، فاران (ثلاثي ريال مدريد)

أفضل لاعب وسط: كيفن دي بروين، توني كروس، لوكا مودريتش.

أفضل مهاجم: محمد صلاح، ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو.

 

ليس هذا فحسب، بل أعلن الاتحاد الأوروبي أيضًا عن قائمة من ثلاثة لاعبين للمنافسة على لقب أفضل لاعب في الدوري الأوروبي "اليوروباليج" بالموسم الماضي.

 

وجاءت ترشيحات أفضل لاعب في الدوري الأوروبي، بين كل من أنطوان جريزمان، دييجو جودين (ثنائي أتلتيكو مدريد)، وديميتري باييه (نجم مارسيليا).

 

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز بجائزة الأفضل في كل مركز، يوم 30 أغسطس من الشهر الجاري، وذلك في حفل سيُقام في إمارة موناكو الفرنسية، بجانب الإعلان عن قرعة دور المجموعات للموسم الجديد من دوري الأبطال والدوري الأوروبي.