رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
الدورى المصرى
20:00
0
نجوم المستقبل
1
المقاولون
كأس السوبر الأوروبي
21:00
0
ريال مدريد
1
أتلتيكو مدريد

المصائب لا تأتي للأهلي فرادى.. تمرد باكا يهدد مستقبل المارد الأحمر في أفريقيا

الخميس 09/أغسطس/2018 - 08:15 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة

أزمة جديدة يواجهها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والتي ستؤثر عليه بالسلب خلال مشواره الأفريقي هذا الموسم، وهي تمرد الجنوب أفريقي باكماني ماهالامبي والذي أصر على الرحيل عن الفريق بسبب عدم مشاركته في التشكيل الأساسي.

خروج اللاعب من حسابات الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الجديد للمارد الأحمر، أصابه بالغضب الشديد واتخذ قراره بالرحيل ومن ثم وضع الفريق الأحمر في مأزق بعد أن كان قد تم الاستقرار على قيده أفريقياً والاعتماد عليه في دوري الأبطال لتعويض غياب أجايي المصاب والذي سيفتقده الأهلي لمدة 4 أشهر وبالتالي لن يشارك في البطولة حتى النهاية.

أزمة باكا زادت من كثرة أزمات الفريق الأحمر التي ستهدده في البطولة، والتي يستعرضها "الكابتن" على النحو الآتي.

 

إصابة أجايي

تعرض جونيور أجايي لإصابة قوية في الركبة أجبرته على الغياب عن المارد الأحمر لمدة تقارب 4 أشهر، ومن ثم فإن الفريق الأحمر سيفتقد واحد من أهم أعمدته الرئيسية التي يعتمد عليها بشكل أساسي.

 

بديل عاشور

فشلت لجنة الكرة بالنادي الأهلي في التعاقد مع لاعب وسط مدافع بديل لحسام عاشور، كما لم يتم الاستقرار على قيد أكرم توفيق الذي يمتلك خبرات قليلة للغاية ولم يشارك من قبل في البطولة الأفريقية.

وفي حال غياب عاشور سيعاني الفريق الأحمر في مركز خط الوسط نظراً لتراجع أداء هشام محمد البديل الأوحد لعاشور أو رفيقه عمرو السولية في هذا المركز.

 

ظل السعيد

الأزمة الكبرى التي تؤرق الجهاز الأحمر، هو عدم الاستقرار على اللاعب الذي سيعوض عبد الله السعيد والقادر على قيادة الفريق في البطولة الأفريقية حتى المحطة النهائية.

رغم تألق اللاعب الواعد ناصر ماهر، إلا أن قلة خبرته وعدم اقتناع كارتيرون بقدراته بنسبة 100% ستهدد مكانه في حجز مقعد بالقائمة الأفريقية، ومن ثم لن يكون أمام الجهاز الفني سوى الدفع بوليد سليمان في هذا المركز والذي يحد بنسبة كبيرة من خطورته وفاعليته الهجومية.
ads