رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
الدورى المصرى
20:00
0
نجوم المستقبل
1
المقاولون
كأس السوبر الأوروبي
21:00
0
ريال مدريد
1
أتلتيكو مدريد

ماذا خسر الأربعة الكبار فى سوق انتقالات البريميرليج؟

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 04:19 ص
الكابتن
عبد الرحمن بدر
طباعة
انتهى موسم الانتقالات الصيفية في انجلترا بعد أن استمر أكثر من 3 أشهر قبل بدء كأس العالم، إذ من المقرر أن تنطلق منافسات الجولة الأولى من البريميرليج مساء غد الجمعة.

ويستضيف فريق مانشستر يونايتد نظيره ليستر سيتي على ملعب أولد ترافورد، في التاسعة مساءً بأول جولات البطولة.

ويرصد «الكابتن» النواحي التي فشل كبار البريميرليج في تدعيمها:
مانشستر يونايتد البداية مع فريق مانشستر يونايتد الذي أبرم تعاقدين مع اللاعب البرازيلي فريد، قادمًا من نادي شاختار دونتسيك، واللاعب البرتغالي ديوجو دالوت، من صفوف فريق بورتو، بالإضافة إلى الحارس لي جرانت من فريق ستوك سيتي.

وكان الأولى لدى فريق مانشستر يونايتد هو البحث عن لاعب في خط الدفاع لتدعيم الفريق خاصة بعد المستوى الدفاعي المهتز الذي ظهروا عليه في الموسم الماضي.
 
وحاولت إدارة الشياطين الحمر التعاقد مع لاعب في خط الدفاع وكان أبرز الأسماء المرشحة، الألماني جيروم بواتينج، والإنجليزي هاري ماجوير، وكذلك ديجو جودين، وكل تلك الصفقات فشلت.

وكذلك ظهر لدى الفريق أزمة في الموسم الماضي في مركز ظهيري الجنب، إذ اعتمد المدرب البرتغالي على أنطونيو فالنسيا، وآشلي يونج.

ورغم تعاقد الفريق مع ديجو دالوت في مركز الظهير الأيمن، فإن الأزمة ما زالت كامنة في مركز الظهير الأيسر في ظل عدم اقتناع مورينيو بكل من لوك شو، وماتيو دارميان، الذي يشغل مركزي الظهير الأيمن والأيسر.

وكان الفريق بحاجة إلى التعاقد مع لاعب وسط ملعب بواجبات دفاعية من أجل حماية هذا المركز خاصة في حالة إصابة نيمانيا ماتيتش، الذي يشغل هذا المكان بشكل أساسي، وكذلك من أجل منح الفريق بعض التأمين الدفاعي في المباريات التي تعتمد على الاستحواذ على وسط الملعب.

مانشستر سيتي

أبرم فريق مانشستر سيتي تعاقده مع الجزائري رياض محرز، قادمًا من فريق ليستر سيتي، بالإضافة إلى اللاعب الشاب دانيل أرزاني من فريق ميلبورن سيتي، وكذلك فيليب ساندر من فريق زويل.

ويعتبر رياض محرز إضافة إلى القدرات الهجومية للفريق السماوي نظرًا لامتلاكه القدرة على اللعب في مركز صناعة اللعب، بالإضافة إلى وجوده كجناح، وكذلك السرعة التي يتميز بها.

لكن مانشستر سيتي احتاج بعض الإضافات في الخطوط الدفاعية خاصة بمركز محور الوسط الدفاعي والذي يشغله فيرناندينيو، وكذلك التعاقد مع لاعب بمركز قلب الدفاع، نظرًا لكبر سن فنسنت كومباني.

ورغم وجود كلاوديو برافو فإن مانشستر سيتي أيضًا كان بحاجة إلى تدعيم قوى على مستوى حراسة المرمى.

أرسنال

جلب نادي أرسنال، كلًا من برنارد لينو من صفوف فريق باير ليفركوزن، بجانب الحصول على خدمات كل من المدافع سوكراتيس من بروسيا دورتموند، وستيفن لشتشتاينر من يوفنتوس، ولوكاس توريرا من سامبدوريا، وماتيو جيندوزي من لوريان.


ورغم هذه التدعيمات المميزة من ظاهرها فإن الفريق احتاج إيجاد بعض العمق على ناحية صناعة اللعب، خاصة في ظل هبوط مستوى مسعود أوزيل، وكذلك وجود بديل قادر على صناع الفارق، كذلك كان يجب على إدارة الجانرز البحث عن لاعب في مركز الظهير الأيسر.

ليفربول أبرم فريق ليفربول بعض التعاقدات المميزة بالحصول على خدمات أليسون بيكر في حراسة المرمى من روما، وفابينيو من فريق موناكو، ونابي كيتا من لايبزيج الألماني، وشيردان شاكيري من ستوك سيتي.

واحتاج الفريق نظرة على مستوى قلب الدفاع، من أجل إيجاد بديل مميز لكل من ديافين لوفرين، وفيرجيل فان دايك، وكذلك التعاقد مع لاعب في مركز المهاجم الصريح، وإضفاء بعض المميزات على طريقة لعب الفريق مثل وجود لاعب كمحطة في الكرات الطولية، أو وجوده في منطقة الجزاء واستخدام الكرات العرضية لتسجيل الأهداف.
ads