رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
الدوري الإيطالي
20:30
سامبدوريا
ساسولو
الدوري الإنجليزي
21:00
أرسنال
ليستر سيتي

قبل ساعات من انطلاق البريميرليج.. 8 صفقات في انتظار النجاح بالدوري الإنجليزي

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 04:58 ص
رياض محرز
رياض محرز
أحمد أشرف
طباعة
ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق الدوري الإنجليزي موسم 2018/ 2019 والذي سيشهد إثارة وندية كبيرة للغاية، بعدما نجحت الأندية الكبيرة في إبرام صفقات قوية قبل غلق باب الانتقالات الصيفية في إنجلترا استعداداً لبدء البطولة غداً.

وجاءت صفقات الأندية الإنجليزية وفقاً لطموحات كل فريق، فمنها من ينافس على اللقب ومنها من يريد التواجد في المربع الذهبي للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل أو حتى المنافسة على الدوري الأوروبي.

ويسلط "الكابتن" الضوء على أبرز 10 صفقات أبرمتها الأندية الإنجليزية والمتوقع تألقها في الموسم الجديد.

 رياض محرز

يعد الدولي الجزائري أبرز صفقة متوقع تألقها بعد أن كلفت خزائن السيتي 65 مليون جنيه إسترليني قادماً من ليستر سيتي لمدة 5 مواسم، ليصبح اللاعب الأغلى عربياً وإفريقياً.

ومن المتوقع تألق محرز، خاصةً بعدما تألق مع ليستر سيتي عام 2016 وقاده للفوز ببطولة الدوري الإنجليزي وينتظر جمهور مانشستر سيتي تألقه وقيادته للفريق للوصول إلى الأدوار المتقدمة في دوري أبطال أوروبا والمنافسة على اللقب.


أليسون بيكر

نجح نادي ليفربول الإنجليزي في تدعيم مركز حراسة المرمى بالتعاقد مع البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى روما الإيطالي، في صفقة بلغت قيمتها 63 مليون يورو ليصبح الحارس الأغلى في العالم قبل أن يخطف منه كيبا حارس أتلتيك بلباو المنضم حديثاً إلى تشيلسي اللقب. وجاء اهتمام ليفربول بتدعيم هذا المركز بعدما تسبب الحارس لوريس كاريوس في ضياع لقب دوري أبطال أوروبا بعد أخطائه الكارثية في المباراة النهائية أمام ريال مدريد.


نابي كيتا

استهل ليفربول موسم الانتقالات بالتعاقد مع الغيني نابي كيتا مقابل 60 مليون يورو، وجاء التعاقد معه بعد رحيل الألماني إيمري كان الذي انتقل إلى يوفنتوس الإيطالي.
وقدم كيتا أداءً مميزاً مع لايبزيج في الموسم الماضي. 

 جورجينيو

تعاقد نادى تشيلسي مع جورجينيو، لاعب وسط نابولى الإيطالى، لمدة خمس سنوات، فى صفقة كلفت خزينة النادى اللندنى أكثر من 60 مليون يورو، بعد منافسة مع مانشستر سيتى. يذكر أن جورجينيو انضم لنابولى عام 2014 قادماً من هيلاس فيرونا، وخاض مع فريق الجنوب الإيطالى 160 مباراة، سجل خلالها 6 أهداف.


كيبا

تمكن تشيلسي من تدعيم مركز حراسة المرمى في اللحظات الأخيرة بعد رحيل تيبو كورتوا إلى صفوف ريال مدريد الإسباني. وانضم كيبا من بلباو إلى تشيلسي مقابل 80 مليون يورو ليصبح الحارس الأغلى في التاريخ.

 كوفاسيتش

تشيلسي استفاد من رحيل كورتوا إلى الريال أيضاً بتدعيم مركز خط الوسط عن طريق التعاقد مع الدولي الكرواتي ماتيو كوفاسيتش على سبيل الإعارة من ريال مدريد لمدة موسم واحد.

ومن المتوقع أن يكون إضافة قوية للغاية لوسط البلوز في الموسم الجديد.

 لوكاس توريرا

تعاقد أرسنال مع الدولي الأوروجواياني لوكاس توريرا قادماً من سامبدوريا الإيطالي في صفقة تجاوزت 30 مليون يورو، وسيكون الدولي الأوروجواياني إضافة قوية لوسط الجانرز في الموسم الجديد. 

 ياري مينا

فجّر إيفرتون مفاجأة كبرى بالتعاقد مع الكولومبي ياري مينا مدافع برشلونة الإسباني مقابل 30.25 مليون يورو، وسيكون إضافة قوية، خاصةً بعد تألقه في مونديال روسيا 2018 وإحرازه 3 أهداف في البطولة.