رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور .. 3 رسائل مونديالية مهدت طريق هاني رمزي لتدريب الفراعنة

الكابتن

جاء قرار مجلس إدارة إتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة، بتعيين هانى رمزى المدير الفنى السابق لمنتخب المحليين فى منصب المدرب العام للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، في الجهاز الفني الجديد للفراعنة بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى، بمثابة التتويج لخبرات هاني رمزي وطريقته فى التعامل مع الأمور داخل وخارج المستطيل الأخضر.

وبخلاف الخبرات الكبيرة للنجم الموهوب وقائد منتخب مصر السابق على مستوى التدريب، هناك ثلاث رسائل تابعها مسئولى الجبلاية على حساب هانى رمزى الخاص بموقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" تعبر عن جرأة رمزى وحبه لمنتخب بلاده وخبرته في التعامل مع المواقف الصعبة.

جرأة النقد

كان هاني رمزي أول من حذر من تواجد الإعلاميين والجماهير داخل فندق إقامة المنتخب الوطني بمدينة سانت بطرسبورج قبل ساعات من مباراة الفراعنة أمام روسيا في الجولة الثانية من مباريات الدور التمهيدي لبطولة كأس العالم التي خسرها الفراعنة بنتيجة 3-1.

وكانت رسالة رمزي قبل المباراة أن أخبار معسكر المنتخب قبل مباراة روسيا مقلقة جدا، وكان الأفضل غلق الفندق على اللاعبين وعدم السماح لأي فرد الوصول إليهم مهما كان اسمه أو صفته.



نصيحة للجمهور

حرص النجم المحبوب على تقديم نصيحة مطولة للجماهير المصرية بعدم النيل من لاعبي المنتخب عقب الإخفاق فى مونديال روسيا، مشددا على أنه يشعر بنفس الغضب والإحساس، لكنه يطالب الجميع بضرورة التعامل مع الأمر بشكل عقلانى والتعلم من إسبانيا وألمانيا وكيف تعامل المسئولين هناك مع ازمات المنتخبات بشكل إحترافى للنهوض بالمنتخب.



رسالة خاصة للإعلام

طالب هاني رمزي وسائل الإعلام المختلفة والنقاد الرياضيين بشكل خاص بضرورة النقد البناء للاعبي المنتخب، وعدم التجريح، والحفاظ عليهم قدر الإمكان والوقوف إلى جوارهم في وقت الشدة والخسارة.

وحذر رمزي فى رسالة خاصة للنقاد من البعض الذين يهرولون للتصور مع اللاعبين في أوقات الفوز وكيل المديح لهم، معترفا بأن هناك صفات سيئة مثل المديح المبالغ فيه وقت الانتصارات، والهجوم الشديد وقت الخسائر.