رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في مباراة الفرص الضائعة.. الأهلي يجتاز عقبة دجلة بهدف صلاح محسن

الكابتن

اجتاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عقبة وادي دجلة بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الثالثة من الدوري الممتاز.

سجل صلاح محسن هدف الفوز في الدقيقة 80 من عمر المباراة بعد كرة عرضية من معلول تخطت عبد المنصف واسكنها الشباك.

ارتفع رصيد الأهلي عند 7 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الزمالك المتصدر، وتوقف رصيد دجلة عند نقطة في ذيل الجدول.

الشوط الأول

وادي دجلة بدأ المباراة بطريقته الجديدة ببناء اللعب من الخلف والضغط المرتفع على النادي الأهلي رافضاً الارتكان للدفاع، ليحتاج الفريقان لبعض الدقائق في البداية لحسم معركة السيطرة والاستحواذ على الكرة.

مدافع دجلة السيد سالم ارتكب خطأ بتمرير الكرة للخلف عالية كادت أن تمر لشباك عبد المنصف ليبعدها باليد ويحتسب الحكم ركلة حرة من داخل منطقة الياردات الست لصالح الأهلي في الدقيقة العاشرة، نفذها فتحي بتمريرة إلى وليد سليمان ليسدد بجوار القائم في الشباك الخارجية.

وأهدر وليد سليمان انفراد تام في الدقيقة 22 بعد تمريرة من وليد أزارو وضعته في مواجهة محمد عبد المنصف في منطقة الجزاء ليسدد الكرة في منتصف المرمى لينجح حارس وادي دجلة في إبعادها.

ورد دجلة بمرتدة في الدقيقة 23 بعرضية داخل منطقة الجزاء الأهلي أسفرت عن تسديدة إبراهيما نداي ارتطمت بالدفاع وعلت عارضة الشناوي لتتحول إلى ركنية لم يستفد منها الفريق الأصفر.

ومن ركلة حرة على حدود منطقة جزاء الأهلي سدد السيد سالم كرة علت الحائط البشري وكانت في طريقها للشباك في الدقيقة 31 لكن الحارس الشناوي أمسك الكرة بثبات.

وأطلق محمد محمود قذيفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 34 لكن تألق محمد الشناوي من جديد وحول الكرة إلى ضربة ركنية لم يستفد منها وادي دجلة.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني كاد الأهلي أن يتقدم في الدقيقة 51 بعرضية متقنة من أحمد فتحي حولها أزارو المنفرد تماماً بالرأس إلى مرمى وادي دجلة لكن الحارس عبد المنصف رفض عبورها إلى الشباك ليتصدى على مرتين.

وتلقى ناصر ماهر تمريرة في الدقيقة 58 في منطقة الجزاء على اليسار قليلاً في مواجهة المرمى لكنه فضل التسديد بدلاً من التمرير عرضياً ليتصدى الحارس ويحول الكرة إلى ركنية.

وفي الدقيقة 67 اخترق عمرو السولية دفاع دجلة بانطلاقة سريعة ليمرر داخل منطقة الجزاء إلى صلاح محسن الذي راوغ ثنائي دفاع دجلة وسدد بيسراه لكن عبد المنصف تألق مجدداً وأبعد الكرة.

وارتكب محمد الشناوي خطأ في الدقيقة 72 بعد عرضية سقطت من يد الحارس بغرابة شديدة أمام اللاعب دودو الجباس أمام الشباك لكن الأخير سدد بجوار القائم.

وبعد هجمة شهدت عملاً جماعياً بالكثير من التمريرات وصلت الكرة إلى إسلام محارب في الدقيقة 78 داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة بيسراه ذهبت سهلة إلى أحضان الحارس عبد المنصف.

وفي الدقيقة 80 مرر علي معلول عرضية أرضية رائعة مرت إلى صلاح محسن الذي سدد الكرة باتجاه الشباك لكنها لم تصل للمرمى ليكملها بتسديدة أخرى أثناء سقوطه على الأرض ليتقدم لفريقه بمرور الكرة إلى الشباك.

وأهدر وليد أزارو انفراداً تاماً في الدقيقة 84 بعد أن سدد الكرة في جسد الحارس محمد عبد المنصف، لترتد الكرة بمحاولة أخرى لأحمد فتحي في مواجهة حارس دجلة الذي حولها لركنية هذه المرة.