رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فوز خادع.. 4 أزمات تهدد الأهلي رغم انتصار دجلة

الكابتن

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزاً صعباً وغير مقنع على وادي دجلة بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الممتاز.

وعلى الرغم من الانتصار وحصد 3 نقاط هامة جعلت الفريق الأحمر يزاحم الثلاثي الزمالك وبيراميدز والإنتاج الحربي على القمة، إلا أن الفريق يعاني من عدة أزمات كشفتها هذه المباراة وستكون صداعاً يؤرق الجهاز الفني قبل المواجهات الحاسمة خاصةً في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويستعرض "الكابتن"، 4 أزمات رئيسية كشفتها هذه المباراة وستكون بمثابة جرس إنذار على الجهاز الفني للمارد الأحمر.

 

إهدار الفرص السهلة

يعاني المارد الأحمر من أزمة إهدار الفرص السهلة سواء عن طريق المهاجم أو لاعبي الوسط المهاجم، حيث أتيحت للفريق الأحمر 14 محاولة على المرمى طوال المباراة من بينها 12 محاولة في الشوط الثاني.

وتعد هذه الأزمة هي الأبرز والتي قد تؤثر على مشوار الفريق الأحمر في المباريات الكبرى  سواء على المستوى المحلي أو الأفريقي.

 

ثغرة معلول

على الرغم من تألق معلول في الشوط الثاني على الجانب الهجومي، إلا أن الثغرة الدفاعية خلف وضعف قدراته الدفاعية تشكل أزمة كبيرة على الفريق كما وضح في الشوط الأول حيث اعتمد فريق دجلة على انطلاقات الثنائي كريم ممدوح وإبراهيما نداي خلفه وشكلا خطورة كبيرة على مرمى الأهلي.

 

تواضع أداء هشام محمد

لايزال أداء هشام محمد لاعب وسط الأهلي لغز كبير خاصةً عندما يشارك بجوار حسام عاشور حيث كان ثغرة على المستوى الدفاعي استغلها جيداً لاعبو دجلة وتحديداً محمد هلال وفاسيليس اللذان ارسلا العديد من الكرات في العمق طوال الشوط الأول بالإضافة إلى الاختراق بالكرة وتسبب ذلك في خطورة كبيرة على مرمى الأهلي الذي كان سهل المنال.

نفس الأمر الذي عانى منه الأهلي أمام الترجي التونسي في المباراة الماضية نتيجة ضعف الأداء الدفاعي لهشام محمد.

 

رعونة أزارو

عانى الأهلي كثيراً من رعونة المهاجم المغربي وليد أزارو عندما انضم إلى الفريق العام الماضي، وعلى الرغم من تألق أزارو مع الفريق الأحمر الموسم الماضي لكن لايزال يعاني من الرعونة والفشل في إنهاء الهجمات بالشكل الأمثل الأمر الذي قد يصيب الجماهير الحمراء بالرعب خاصةً أن رعونته تسببت في خسارة الفريق الأحمر لبطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي.

وشهدت مباراة اليوم ضياع المغربي للعديد من الفرص السهلة التي تعامل معها بشكل خاطىء للغاية.