رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحف الإنجليزية تحتفي بتألق صلاح أمام برايتون

محمد صلاح
محمد صلاح

تصدر النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، عناوين وأغلفة الصحف الإنجليزية، الصادرة صباح اليوم الأحد.

ونجح محمد صلاح في قيادة الريدز لتحقيق فوز ثمين على برايتون بهدف نظيف، سجله في الدقيقة 23، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "آنفيلد"، مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من البريميرليج.

وخرجت صحيفة «التايمز» بعنوان «إنها فقط تحتاج إلى محمد صلاح»، مُشيرة إلى تألق الفرعون المصري، وقيادة الليفر نحو الفوز من خلال هدفه الذي هز به شباك برايتون في الشوط الأول من اللقاء، ليقتنص ثلاث نقاط مميزين.

 



فيما عنونت صحيفة «ميرور» بـ«ليفربول يتصدر الدوري بهدف صلاح»، مُشيرة إلى استغلال محمد صلاح تمريرة زميله البرازيلي روبرتو فيرمينو، ليسجل هدف الفوز للريدز، واعتلاء صدارة جدول الترتيب.

أما صحيفة «ديلي ستار» فقد عنونت «صلاح يقود ليفربول لانطلاقة قوية»، مُضيفة: "مو صلاح واصل تألقه بقيادة الليفر نحو انطلاقة مميزة هذا الموسم، بعد الهدف الثمين الذي هز شباك برايتون، ليحقق بذلك الفوز الثالث على التوالي، ويتصدر جدول الدوري.

 


ولم تختلف صحيفة «ديلي إكسبريس» كثيرًا عن نظيرتها السابقة، إذ عنونت «بداية مثالية لليفربول»، مؤكدة أيضًا أن محمد صلاح منح الريدز انطلاقة قوية هذا الموسم، بتحقيق الفوز الثالث على التوالي، بجانب الحفاظ على شباكهم نظيفة في جيمع المباريات.

وأشارت الصحيفة إلى أن ليفربول استطاع أن يعود يعتلي صدارة الدوري الإنجليزي مجددًا بعد غياب دام عامين.

 



وفي سياق متصل، كتبت شبكة هيئة الإذاعة البريطانية «BBC»: "محمد صلاح يقود ليفربول لصدارة البريميرليج لأول مرة منذ عامين".

وأضافت: "ليفربول انفرد بصدارة الدوري لأول مرة منذ عامين، بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط، في ظل انتظار نتائج بقية مباريات الجولة، التي مقرر لها أن تُختتم غدًا الإثنين بمباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام".

 بينما عنونت صحيفة «Mail Sport»، صدر غلافها بـ«محمد صلاح يقود ليفربول للصدارة»، مُضيفة: "هدف الفرعون المصري كان كافيًا لكتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب باعتلاء الصدارة، وذلك بعد الفوز على برايتون بهدف نظيف، والتفوق على مانشستر سيتي، صاحب الوصافة".

 



في حين جاءت صحيفة «صن» بعنوان مُشابه لنظيرتها السابقة، وقالت «هدف صلاح يمنح ليفربول الصدارة».

وأشارت مثل البقية إلى أن محمد صلاح لعب دورًا مهمًا في قيادة الريدز لتحقيق العلامة الكاملة، بعد الفوز الثالث على التوالي، وتخطي مانشستر سيتي صاحب الوصافة، بعدما تعثر الأخير ووقع في فخ التعادل مع ولفرهامبتون بنتيجة 1-1، في الجولة الثالثة من الدوري.

وأضافت الصحيفة: "كتيبة يورجن كلوب عزموا على المنافسة هذا الموسم، الريدز سيقاتلون حتى النهاية للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي".

 



من جانبها، سارت صحيفة «ديلي ميل» على النهج ذاته، إذ كتبت: "صلاح يضرب برايتون ويقود ليفربول للصدارة".

وسلطت الصحيفة الضوء على أرقام صلاح الفردية الذي حققها مع فريقه منذ انتقاله من صفوف روما الإيطالي،  إذ تمكّن من تسجيل هدفه الثاني هذا الموسم، بجانب تسجيل 29 هدفًا من أصل 29 مباراة أُقيمت في ملعب "آنفيلد".