رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في غياب النني.. كارديف سيتي يخطف التعادل من أرسنال في آخر دقيقة بالشوط الأول (فيديو)

الكابتن

انتهى منذ قليل الشوط الأول من مباراة فريقي كارديف سيتي، وأرسنال ضمن لقاءات الجولة الرابعة في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز بالتعادل بهدف لكل فريق.

وشهد الشوط جلوس الدولي الوطني، محمد النني، لاعب فريق أرسنال على دكة بدلاء فريقه.

وأحرز شكودران موستافي هدف الشوط الوحيد في الدقيقة 12 من ضربة رأسية، وعادل فيكتور كامارسا النتيجة في الدقيقة 46.


وبدء لاعبو كارديف الشوط بضغط مبكر، إذ كاد داني وارد أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 3 بعد الضغط على الحارس بيتر تشيك، ولكن الأخير  أبعد الكرة عن مرماه في الثانية الأخيرة.





وأهدر هاري أرتر لاعب كارديف فرصة تسجيل بعد تمريرة خاطئة من بيتر تشيك، حارس أرسنالعلى حدود منطقة الجزاء.


تحصل فريق أرسنال على ركلة ركنية في الدقيقة 8 نفذها أوزيل  ومررها لاكازيت للخلف ليسدد  سوكراتيس الكرة ويتصدى لها الحارس

واختطف لاكازيت الكرة في الدقيقة 9 من سول بامبا وقاد هجمة مرتدة قطعها الدفاع من كرته العرضية.

ثم في الدقيقة 10 سدد هيكتور بيليري كرة قوية  من خارج منطقة الجزاءئ تصدى لها الحارس وحاول سين ماريسون إبعادها وارتطمت بأوباميانج، ثم أبعدها المدافع لركلة ركنية.

ونفذ جرانيت تشاكا، الركلة الركنية من الجانب الأيسر للملعب، بقدمه اليسرى، وحولها شكودران موستافي على يمين الحارس في المرمى مسجلًا الهدف الأول في الدقيقة 11.

واستمرت خطورة أرسنال والضغط في الدقائق التالية وأهدر ناتشو مونريال فرصة هدف بعد انفراده بالحارس في خطأ من المدافع مانجا في التشتيت ولكن تسديدة مونريال ارتطمت بقدم الحارس في الدقيقة 14.

في الدقيقة 16 أرسل أوباميانج كرة طولية خلف الظهير الأيسر لكارديف لزميله لاكازيت وحاول الأخير إرسال كرة عرضية وتصدى لها الدفاع.

أهدر جونيور هوليت فرصة خطيرة في الدقيقة 18  بتسديدة من الجانب الأيمن لملعب أرسنال ارتفعت فوق العارضة، بعد متابعته لكرة عرضية مرت من داني وارد

هدأت المباراة نسبيًا مع محاولات من قبل لاعبي كارديف لتعديل النتجية.

وفي الدقيقة 27 أرسل جرانيت تشاكا تسديدة قوية لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.


أضاع بوبي ريد فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 28 بعد ارتطام كرة عرضية داخل منطقة جزاء أرسنال بزميله داني وارد وارتداد الكرة إليه ليلعبها ركلة خلفية مزدوجة وتعلو فوق العارضة.

وكاد ألكساندر لاكازيت أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 31 بتسديدة أرضية من على حدود منطقة الجزاء وارتطمت بالقائم الأيمن للحارس.

وانطلق مسعود أوزيل وألكساندر لاكازيت بهجمة مرتدة بعد ركلة ركنية لكارديف في الدقيقة 34 ولكن تمريرة لاكازيت أبعدها الدفاع.


وهدأت أحداث الشوط في الدقائق العشرة الأخيرة مع محاولات مستميتة من قبل لاعبي كارديف سيتي للوصول إلى مرمى الحارس بيتر تشيك، كما كاد أرسنال أن يختطف الهدف الثاني في أكثر من هجمة.

وسدد هاري أرتر كرة قوية من على حدود منطقة جزاء أرسنال محاولًا التعادل لفريقه لكن الكرة مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 46 عادل فريق كارديف سيتي النتيجة عن طريق فيكتور كامارسا، لاعب الوسط بعد كرة  عرضية من الجانب الأيسرر مرت من الجميع وسددها اللاعب في سقف المرمى