رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. مصر تسجل ثلاثية بسهولة في شباك النيجر (فيديو)

الكابتن

أنهى المنتخب الوطني الشوط الأول من مباراته أمام النيجر في الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا 2019 بالتقدم بثلاثة أهداف نظيفة.

سجل ثلاثية الفراعنة مروان محسن في الدقيقة 13 وأيمن أشرف في الدقيقة 20 ومحمد صلاح في الدقيقة 29.

مرر محمد النني كرة في عمق منطقة الجزاء استقبلها محمد صلاح بصعوبة ليتعرض للدفع من الخلف ويحتسب لها الحكم ركلة جزاء في الدقيقة الثانية، ليتصدى النجم المصري للتنفيذ، لكن صلاح سدد الكرة على يمين الحارس الذي تصدى لها بنجاح.

وأرسل أحمد المحمدي عرضية في الدقيقة 9 من الجهة اليمنى على رأس محمد صلاح في منطقة الجزاء لكن الأخير لعب الكرة سهلة إلى أحضان حارس النيجر.

انطلق محمد النني في دفاعات النيجر في الدقيقة 12 ليمرر إلى محمد صلاح على الجهة اليمنى الذي أرسل كرة في العمق إلى مروان محسن داخل منطقة الجزاء ليتسلمها ثم يسدد بيمناه إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 19 مرر صلاح كرة بينية إلى تريزيجيه الذي انفرد تماماً بالمرمى لكنه سدد بغرابة إلى جوار القائم الأيسر لحارس النيجر الذي لم يحاول إبعاد الكرة.

وأضاف أيمن أشرف الهدف الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة 20 بعد عرضية ردها الدفاع ليتابعها الظهير الأيسر من جديد بتسديدة مرت بيمناه إلى الشباك.

وانفرد مروان محسن من جديد في الدقيقة 25 لكنه سدد الكرة ضعيفة أرضية إلى أحضان الحارس بدلاً من التقدم إلى عمق منطقة الجزاء والتسديد بأريحية أكبر إلى الشباك.

وانفرد تريزيجيه تماماً بحارس النيجر في الدقيقة 29 ليحصل على ركلة جزاء بعد المرور منه والتعرض لعرقلة، وطلب صلاح من تريزيجيه السماح له بتسديد ركلة الجزاء ليسدد على يسار الحارس الذي تصدى لها ثم تابعها صلاح من جديد بتسديدة إلى الشباك معلناً عن الهدف الثالث.

ومن جديد انفرد صلاح في الدقيقة 33 تحت ضغط دفاعي ليسدد كرة ارتطمت بيد المدافع وتحولت إلى خارج الملعب لكن الحكم رفض احتساب ركلة جزاء ثالثة ليحتسب ضربة ركنية لم يستفد منها الفريق المصري.

وانفرد من جديد تريزيجيه ليرواغ الحارس ويمر وقبل أن يسجل في الشباك بالدقيقة 39 تدخل المدافع وحول الكرة إلى ركنية ليسقط اللاعب المصري مطالباً بركلة جزاء وسط تجاهل الحكم.

ونفذت الركنية عرضية لتصل إلى منطقة الجزاء وبعد عدة تسديدات يحاول علي غزال بتسديدة جديدة ارتطمت بالعارضة وتحولت إلى خارج الملعب في الدقيقة 40.