رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إسبانيا تدهس كرواتيا بسداسية نظيفة في دوري أمم أوروبا (فيديو)

احتفال ساؤول بهدفه
احتفال ساؤول بهدفه في كرواتيا

سحق المنتخب الإسباني منتخب كرواتيا بستة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن منافسات بطولة دوري أمم أوروبا.



وكان الشوط الأول انتهى بتقدم المنتخب الإسباني بثلاثة أهداف دون رد.

المنتخب الإسباني بدء المباراة بضغط مبكر من أجل تسجيل هدف التقدم، واستمرت المحاولات طوال العشرين دقيقة الأولى.

وسجل ساؤول نيجيز الهدف الأول للمنتخب الإسباني في الدقيقة 24 من هجمة قادها سرجيو راموس بكرة طولية من وسط ملعب إسبانيا نحو داني كارفخال الذي أرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها ساؤول برأسه في المرمى، على يسار الحارس.


أضاف ماركو أسنسيو، هدف منتخب إسبانيا الثاني في مرمى منتخب كرواتيا في المباراة المقامة بينهما ضمن بطولة دوري أمم أوروبا.

وجاء الهدف في الدقيقة 32 من تسديدة بعيدة المدى بعد تسلمه كرة من ساؤول نيجيز، وأرسل تسديدة قوية بقدمه اليسرى سكنت الشباك على يسار الحارس.


ويعتبر هذا الهدف هو الأول لأسنسيو في مسيرته مع منتخب إسبانيا.

 
وبعد 3 دقائق من هذا الهدف  تسلم أسنسيو تمريرة من داني سيبايوس على حدود منطقة الجزاء   من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، وسدد الكرة ارتطمت بالعارضة والحارس قبل أن تسكن الشباك.

وأهدر أسنسيو الهدف الثالث في الدقيقة 39 بتنفيذه ركلة حرة مرت فوق العارضة، ثم أهدر رودريجو فرصة هدف آخر في الدقيقة الأخيرة من كرة رأسية بعد عرضية داني كارفخال.

 

أحرز رودريجو مورينو، الهدف الرابع للمنتخب الإسباني في الدقيقة  49 بعد تمريرة من ساؤول نيجيز في وسط الملعب لزميله ماركو أسنسيو، ثم مرر الأخير الكرة إلى  رودريجو في انفراد مع الحارس كالينيتش وسدد الكرة بين قدميه في المرمى.

وأهدر رودريجو فرصة تسجيل الهدف الثاني له والخامس لمنتخبه بعد كرة عرضية أرضية من الظهير الأيسر جايا، ولكن الدفاع أبعدها قبل رودريجو.

سجل سرجيو راموس، مدافع منتخب إسبانيا، الهدف الخامس لمنتخب بلاده، وجاء في الدقيقة 55 عن طريق ركلة ركنية نفذها ماركو أسنسيو، وحولها راموس بالرأس في المرمى.


وأضاف فرانشيسكو إيسكو الهدف السادس لإسبانيا بمرمى كرواتيا في الدقيقة 70  عن طريق هجمة قادها تياجو ألكنتارا بتمريرة إلى أسنسيو، الذي مرر الكرة إلى إيسكو في منطقة الجزاء، وسدد الأخير الكرة على يمين الحارس في الشباك.