رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
دوري الأمم الأوروبية
21:45
2
ألمانيا
2
هولندا

3 عوامل تهدد الأهلى أمام حوريا الغينى فى دورى الأبطال

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 03:58 م
الاهلى
الاهلى
محمد خليفه
طباعة


فى الخامسة من مساء الجمعة يحل الأهلى ضيفًا على حوريا الغينى في ذهاب دور الثمانية ببطولة دورى ابطال افريقيا على ستاد 28 سبتمبر بمدينة كونكارى.

وقبل المباراة توجد عدة عوامل تهدد المارد الأحمر فى مباراة الذهاب يرصدها موقع «الكابتن» فى التقرير التالى.

1- الأمطار والرطوبة

تشهد مدينة كونكارى التى تحتضن المباراة تقلبات جوية، وتوقعات بسقوط الأمطار الغزيرة، وهو ما يهدد لاعبى الأهلى في تنفيذ الجمل الفنية المتفق عليها قبل المباراة، وهو ما دفع محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالفريق من إبداء تخوفه من سقوط الأمطار أثناء المباراة مما سيؤثر على أداء الفريق.

كما يتخوف الجهاز الفنى من تأثير ارتفاع الرطوبة الكبير على أداء الفريق خلال شوطى المباراة، وهو ما دفع خالد محمود طبيب الفريق بالزام اللاعبين بشرب كميات كبيرة من المياة والعصائر لتجنب أثار الرطوبة المرتفعة.

 

2- إرهاق اللاعبين الدوليين

يخشى الجهاز الفنى للأهلى بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون من حالة الإجهاد العامة التى تسيطر على لاعبيه من توالى المباريات، وخاصًا حالة الإجهاد للاعبين الدولين محمد الشناوى حارس المرمى وأيمن أشرف وصلاح محسن ومحمد هانى، والمالى ساليف كوليبالى بالإضافة إلى لحاق التونسى على معلول الظهير الأيسر بالفريق قبل المباراة بـ 24 ساعة بعد مشاركته مع نسور قرطاج فى مباراة سوازيلاند، حتى أنه لم يشارك سوى فى تدريب واحد مع الفريق.

 

3-  الهجوم القوى لحوريا

تنتظر الأهلى مواجهة قوية أمام حوريا، الذى يمتلك مثلثًا هجوميًا ناريًا ، قادر على اختراق دفاعات أى فريق، ويتكون من أوكانسى مانديلا الذى نجح بمفرده فى تسجيل 4 أهداف للفريق الغينى في البطولة وداوودا كامارا الذى سجل هدفين وباسيرو أويدراوجو والذى سجل هدفين أيضًا.

ويمتلك لاعبو حوريا خبرة التعامل مع الفرق الكبيرة وخلال 10 مباريات خاضها الفريق فى البطولة حقق الفوز فى 5 مباريات وتعادل فى 4 مباريات وخسر مباراة واحدة أمام الوداد حامل اللقب فى المغرب.