رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفربول يسعى للثأر من توتنهام.. ومحمد صلاح يتطلع لمواصلة تسجيل الأهداف

محمد صلاح
محمد صلاح

يحل نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، ضيفًا ثقيلًا على نظيره توتنهام هوتسبير بملعب "ويمبلي"، في الواحدة والنصف ظهر اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من البريميرليج.

ويخوض محمد صلاح مباراة شرسة أمام توتنهام، نظرًا لدوافع كلاهما في تحقيق الفوز في هذا اللقاء، إذ يسعى الريدز لمواصلة نغمة الانتصارات وتحقيق الفوز الخامس على التوالي، ومحاولة الانفراد بصدارة بالبريميرليج.

 

كما يأمل صلاح لقيادة الليفر نحو الثأر من السبيرز، بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها الفريق على ملعب "ويمبلي"، بنتيجة 1-4، إذ كانت المباراة في الموسم الماضي من بطولة الدوري الإنجليزي.

 

ويُعد توتنهام أكثر فريق زار محمد صلاح مرماه برصيد 5 أهداف، بالتساوي مع فريقي بولونيا الإيطالي وواتفورد الإنجليزي، كما تمكّن الفرعون المصري من هز شباك الفريق اللندني مرة واحدة على ملعب "ويمبلي".


من ناحية أخرى، يستعد ليفربول لمواجهة نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي على ملعب "آنفيلد"، يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

في المقابل، يرغب توتنهام في تحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، إذ يسعى لتعويض هزيمته أمام واتفورد بنتيجة 1-2، ضمن منافسات الجولة الماضية.

 

كذلك يعتمد توتنهام على خدمات نجمه هاري كين، قائد المنتخب الإنجليزي، والحاصل على جائزة هدّاف مونديال روسيا 2018، برصيد 6 أهداف.

 

ويفتقد الفريق اللندني في مباراة اليوم جهود الحارس الفرنسي هوجو لوريس، والجناح الإنجليزي ديلي آلي، ولاعب الوسط الفرنسي موسى سيسوكو؛ بسبب الإصابة.

 

جدير بالذكر أن هذه المباراة تحمل مواجهة شرسة أخرى، ولكن من نوع خاص، بين محمد صلاح وهاري كين، إذ تصارع الثنائي في الموسم الماضي على لقب هدّاف البريميرليج في الموسم الماضي، والتي كانت من نصيب النجم المصري، الذي حصد جائزة "الحذاء الذهبي" كهدّاف البطولة برصيد 32 هدفًا.

 

ويتقاسم ليفربول صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي مع ناديي تشيلسي وواتفورد برصيد 12 نقطة، بينما يتواجد توتنهام في المركز الخامس برصيد 9 نقاط.

 

وفي سياق متصل، يلتقي اليوم كل من تشيلسي مع كارديف سيتي، مانشستر سيتي مع فولهام، نيوكاسل يونايتد مع أرسنال، هيدرسفيلد تاون مع كريستال بالاس، بورنموث مع ليستر سيتي، وواتفورد مع مانشستر يونايتد، ضمن منافسات الجولة ذاتها من البريميرليج.