رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"إعادة تدوير".. كيف يجدد الأهلي ذاته بدون صفقات يناير؟

الكابتن

يعاني الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من أزمة في صفوفه نظراً لكثرة الإصابات بالإضافة إلى قلة جودة لاعبي الفريق الحالي ومن ثم يواجه الفريق صعوبات عديدة في حسم مبارياته الأخيرة.

وبدأ البعض يطالب بضرورة تجديد دماء الفريق من خلال التعاقد مع لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل.

وعلى الرغم من حاجة الأهلي إلى التعاقد مع لاعبين جدد إلا أنه قد يستفيد من العناصر الموجودة ويعيد التدوير داخل التشكيل الأساسي دون ضم لاعبين في يناير.

ويستعرض "الكابتن" 4 خطوات من أجل تجديد الأهلي لصفوفه دون التعاقد مع صفقات جديدة.


عودة أجايي 

عودة جونيور أجايي لصفوف الفريق الأحمر سيضيف إلى الهجوم الذي عانى كثيراً بعد غياب اللاعب الذي تعرض لإصابة قوية في الركبة ستبعده عن الفريق حتى ديسمبر المقبل.


فك تجميد مؤمن زكريا 

حل أزمة مؤمن زكريا بإقناعه على البقاء وفك تجميده والاعتماد عليه بشكل أساسي، سيكون بمثابة إضافة قوية لهجوم الأهلي خلال النصف الثاني من الموسم خاصةً، أن زكريا يجيد التحرك بدون كرة وخلق المساحات وفك الدفاعات المتكتلة للفرق المنافسة.


عودة صالح جمعة 

قيد صالح جمعة في يناير والدفع به في الفترة المقبلة سيزيد من القوة الهجومية للأهلي نظراً لقدرات اللاعب المميز على صناعة اللعب، على الرغم من أزماته المتكررة.


عودة رامي ربيعة 

عودة رامي ربيعة للتشكيل الأساسي بعد غياب بسبب الإصابة، سيمنح الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق خيارات عديدة خاصةً أن رامي يجيد اللعب في منطقة خط الوسط بالإضافة إلى تميزه في قلب الدفاع وبالتالي سيحل أزمة كبيرة للفريق في مركز الوسط.