رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 مخاطر تهدد حلم الأهلي في عبور حوريا

الكابتن

سيكون الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على موعد مع مباراته المرتقبة أمام حوريا كوناكري الغيني السبت المقبل في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وعلى الرغم من تواضع مستوى الفريق الغيني إلا أن مباراة الإياب ستكون أكثر صعوبة على الأهلي المطالب بضرورة الفوز من أجل العبور إلى الدور المقبل بعد أن أنهى مباراة الذهاب بالتعادل السلبي وهي أسوأ النتائج الإيجابية والتي ستجعل المارد الأحمر أكثر حذراً خشية تلقي هدفاً يربك الأمور.

ويواجه الأهلي 3 مخاطر تهدد حلمه في عبور الفريق الغيني عليه الحذر منها، ويستعرض "الكابتن" هذه المخاطر.


تغيير التشكيل وطريقة اللعب 

تغيير التشكيل الذي أنهى به الأهلي مباراة الذهاب أو طريقة اللعب التي خاض بها المباراة 1/3/2/4 والتي تتحول إلى 2/4/4 قد يؤثر بالسلب على المارد الأحمر في المباراة.

تراجع الفريق وعدم الضغط الهجومي من بداية المباراة سيؤثر بالسلب على الفريق أيضاً وعلى إمكانية التسجيل مبكراً وحسم الأمور مبكراً.


أزمة الدفاع 

سيعاني المارد الأحمر من أزمة في الدفاع بعد إصابة سعد سمير في مباراة الذهاب وتأكد غيابه في لقاء العودة بالإضافة إلى إصابة محمد نجيب مؤخراً ومن ثم سيضطر كارتيرون للدفع بالمخضرم أحمد فتحي بجوار ساليف كوليبالي أو الدفع بأيمن أشرف بجوار كوليبالي.


اعتماد الخصم على المرتدات 

سيعتمد فريق حوريا الغيني على الهجمات المرتدة التي ستشكل خطورة كبيرة على المارد الأحمر من خلال انطلاقات مصدر الخطورة الأبرز أوكانسي مانديلا، وثنائي الهجوم كوليبالي كيبا وسيكو كمارا وبالتالي على دفاع الأهلي الحذر جيداً سواءمن الهجوم المضاد أو الكرات الثابتة.