رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجدي عبدالغني يكشف موعد استخدام تقنيه الـVAR

مجدي عبد الغني عضو
مجدي عبد الغني عضو مجلس أتحاد الكرة

كشف مجدي عبدالغني عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن أن قرر استخدام تقنيه الـvar سيكون قبل انطلاق الدور الثاني من الدوري، ويستخدم بأحدث الأجهزة الدولية التى تتناسب مع لوائح الاتحاد الدولى لكرة القدم".

 وأوضح: "عبدالغني" في تصريحاته ببرنامج "شوت مع حتحوت": "أن الاتحاد لن يكرر سيناريو الموسم الماضي في استخدام تقنية الفيديو لتطبيقها بأفضل الأجهزة، وقال مازحاََ: "العام الماضي نفذنا var صغير مش كبير".

كان مجلس الجبلاية قد قرر في اجتماعه اليوم تطبيق تقنيه الـvar لتقليل الأخطاء التحكيمية في المباريات بعد أن شهدت مباريات الدوري أخطاء كارثية كبيرة.

وواصل: "في حالة وجود أكثر من مباراة في اليوم، ستنتقل عربيات الـvar من ملعب لملعب بشكل عادي".

وتابع: "إن الشركة الراعية هتدفع في تنفيذ تقنية الـvar واتحاد الكرة يبحث عن اسبونسر، وندرس أفكارا عديدة، والاتحاد الدولي قد يشارك وخصوصا في ظل وجود هاني أبوريدة عضو في الفيفا".  

وأضاف: "مباراة المقاولون العرب وبيراميدز المقرر لها غدا فى الجولة السابعة للدورى الممتاز، ستقام بطاقم حكام أجانب، موضحََا أن صاحب اللقاء هو الذي يقرر استقدام حكام أجانب أم لا".  

كان مجلس الجبلاية قد قرر الموافقة على استقدام حكام أجانب لأي نادٍ يرغب في ذلك شريطة أن يدفع 15 ألف دولار قيمة استقدام الحكام الأجانب.

يذكر أن مجدي عبدالغني رئيسًا لبعثة المنتخب الوطني الأول، للسفر إلى سوازيلاند، لخوض مباراة ضمن التصفيات الإفريقية.