رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
تصفيات كأس الامم الافريقية
17:30
0
النيجر
1
مصر
تصفيات أمم أوروبا
21:45
إيطاليا
فنلندا
تصفيات أمم أوروبا
21:45
إسبانيا
النرويج

إنتر وتوتنهام.. عندما حول الشاب بيل الميدان إلى سباق ماراثون

الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 12:08 م
الكابتن
سيف الحسيني
طباعة
تعود مسابقة دوري أبطال أوروبا للظهور من جديد، حيث تنطلق اليوم الثلاثاء، 8 مواجهات أبرزهم مواجهة إنتر الإيطالي وضيفه توتنهام الإنجليزي ضمن المجموعة الثانية من دور المجموعات على ملعب "جوزيبي مياتزا".

الفريقين يدخلان اللقاء تحت شعار واحد وهو الفوز باللقاء وحصد الثلاث نقاط بعد الترنح الذي يشهدوه في المسابقات المحلية، بجانب صعوبة المجموعة التي تضم أيضًا إيندهوفن الهولندي وبرشلونة الإسباني.

النيراتزوري يسعى لمصالحة جماهيره بعد البداية السيئة في الكالتشيو وجمع 4 نقاط فقط في أول 4 جولات، وأخرها خسارة قاسية أمام بارما على جوزيبي مياتزا بهدف نظيف، كما يدخل السبيرز اللقاء بداعي تحقيق فوز معنوي بعد الخسارة الأخيرة أمام ليفربول في قمة الجولة الخامسة من البريميرليج.

الفريق الإيطالي صاحب الأرض لا يعرف الفوز جيدًا أمام فرق البريميرليج حيث واجه الإنجليزي من قبل في 14 مواجهة تمكن فقط في الفوز من 5 مواجهات وتعادل في 3 وخسر في 6.

أما الفريق الإنجليزي فكانت مواجهات متكافئة بعض الشيء أمام الطليان حيث واجه ميلان، يوفنتوس وإنتر من قبل في 6 مواجهات، تعادل في اثنين وخسر في اثنين وفاز في اثنين.

وعن تاريخ مواجهات الفريقين الليلة، فأنها ليس بكثير حيث تواجه الفريقين مرتين فقط من قبل في نسخة 2010 والذي توج بها النيراتزوري في أخر لقب لدوري الأبطال في تاريخه.


إيتو وبيل بطلي مواجهة الذهاب

الفريقين تواجها لأول مرة في دور المجموعات بنسخة 2010، حيث انتهى لقاء الذهاب على جوزيبي مياتزا بنتيجة 4-3 في مباراة مثيرة لم ينساها عشاق البطولة.

الشوط الأول من هذه المباراة شهد دك النيراتزوري حصون السبيرز بأربعة أهداف نظيفة كان بطلها صامويل إيتو لاعب برشلونة الإسباني السابق ونادي قطر الحالي "بهدفين" وهدف لكل من القائد حينها خافيير زانيتي ومتوسط الميدان ستانكوفيتش.

في الشوط الثاني، انفجر جاريث بيل نجم ريال مدريد الإسباني، والشاب الذي كان يلعب في الجناح الأيسر في المواجهة وأحرز 3 أهداف دفعة واحدة "هاتريك" لازالت عالقة في أذهان جماهير السبيرز والنيراتزوري.

توتنهام ينتقم من مباراة الذهاب

وانتقم السبيرز على ملعبه ووسط جمهوره في ملعب "وايت هارت لين"، لهزيمته في الذهاب وتغلب على إنتر بنتيجة 3-1.

|أحرز أهداف اللقاء حينها بيتر كرواتش، وفان دار فارت ورومان بافليتشينكو لصالح توتنهام، بينما أحرز إيتو هدف الإنتر الوحيد.