رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحف الإنجليزية تنتقد أداء صلاح.. وتتعجب من رد فعله بعد هدف فيرمينيو

محمد صلاح
محمد صلاح

ركزت الصحف الإنجليزية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، على الأداء الذي قدمه النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، في المباراة التي جمعتهما، أمس، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز صعب للريدز بنتيجة 3-2.

 

وشهدت مباراة الليفر وسان جيرمان مشاركة الفرعون المصري، كأساسي قبل أن يخرج في الدقيقة 85، لكنه فشل في التسجيل لفريقه الإنجليزي.

 

والتقطت عدسات الكاميرات رد فعل محمد صلاح الغريبة، عقب هدف زميله البرازيلي روبرتو فيرمينيو، بإلقائه زجاجة المياه على الأرض، ولم ترصد رفع يديه الاثنتين لأعلى فرحًا بالهدف، ليُثير العديد من تساؤلات حول سبب قيامه بمثل هذا التصرف.


وكانت البداية مع صحيفة «ميرور» التي عنونت «محمد صلاح خاض مباراة النسيان أمام باريس سان جيرمان»، مُضيفة: "الفائز بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج وهدّاف البطولة في الموسم الماضي، لم يظهر بشكل جيد هذا الموسم، خاصة أمام سان جيرمان في بداية مشوار ليفربول بدوري الأبطال".

 

وتابعت: "صلاح ارتكب خطأ عندما مرر الكرة بشكل غير صحيح، واستغل مبابي تلك الفرصة ليسجل الهدف الثاني للفريق الباريسي، ولكن فيرمينيو نجح في تصحيح الأوضاع، إذ سجل هدف الفوز في الوقت القاتل".

 



أما صحيفة «صن» فقد ركزت على رد فعل محمد صلاح بعد هدف فيرمينيو، وقالت متسائلة: "لا أحد يعرف ما إذا كان يشعر صلاح بالغضب بعد استبداله، أم أنه كان يحتفل بهدف فيرمينيو بطريقة مختلفة!.. لقد ألقى الزجاجة بشكل غاضب ونجحت عدسات الكاميرات في اصطياده".

 

من جانبها، أثارت صحيفة «ديلي إكسبريس» التساؤل ذاته، قائلة: "محمد صلاح عانى من مباراة صعبة أمام سان جيرمان، سجل هدفًا وتم إلغاؤه، وتسبب في الهدف الثاني للفريق الباريسي بعد أن ارتكب خطأ فادحا".

وتابعت: "لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ تسبب في إثارة غضب جمهور ليفربول بعد تصرفه الغريب على دكة البدلاء عقب هدف فيرمينيو، لقد بدا وكأنه ليس سعيدًا بفوز فريقه!".

 


 

بينما كتبت صحيفة «تليجراف»: "كلوب قرر استبدال محمد صلاح بعد دقيقتين من خطئه الفادح، الذي تسبب في هدف التعادل للفريق الباريسي، وذلك عندما مرر الكرة بشكل سيئ واستغلها مبابي لتحويلها إلى هدف"، وتابعت: "صلاح كان غاضبًا على دكة البدلاء، وألقى الزجاجة بعد هدف فيرمينيو، ولا أحد يعلم ما السبب وراء ذلك!".


ولم تختلف صحيفة «ديلي ميل» كثيرًا عن البقية، إذ اتفقت هي أيضًا أن صلاح لم يكن سعيدًا على دكة البدلاء بعد استبداله، نظرًا لعدم تقديمه أداءً جيدًا في بداية مشوار ليفربول بدوري الأبطال، وظهر ذلك بوضوح في تصرفه بعد هدف زميله البرازيلي فيرمينيو.


يذكر أن صلاح قد سجل هدفًا في شباك الأمراء الفرنسيين، لكن ألغاه حكم اللقاء، بعد خطأ ارتكبه دانييل ستوريدج ضد ألفونس أريولا، حارس بطل فرنسا.