رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الكابتن" يكشف تقرير جروس عن نجوم الزمالك المغضوب عليهم

كريستيان جروس
كريستيان جروس

وضع السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مبرراته للإدارة البيضاء حول استبعاد بعض اللاعبين عن المشاركة في الفترة الماضية.

وعقد  مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة الزمالك، جلسة مع جروس في أعقاب التعثر بالتعادل أمام سموحة بالجولة السابعة في الدوري الممتاز، وأبدى بعض الملاحظات على أداء لاعبي الفريق، وغياب البعض الآخر عن المشاركة، مما دفع جروس إلى تقديم تقرير مفصل يستعرض فيه أسباب استبعاده هؤلاء اللاعبين.

واستطاع «الكابتن» الحصول على بعض التفاصيل من تقرير جروس للإدارة الزملكاوية الذي يتضمن موقفه من بعض اللاعبين، وجاء كالآتي:

يرى المدرب السويسري أن المهاجم المغربي حميد أحداد لا يصلح لشغل مركز المهاجم الصريح، فهو مهاجم ثان ولا يجيد الالتحامات مع المدافعين وليس لديه بنيان قوي لفعل هذا الأمر.

أما عن الثلاثي أيمن حفني ومصطفى فتحي وأحمد مدبولي فأرجع جروس السبب وراء استبعادهم إلى المستوى الكارثي للياقتهم البدنية، معللًا بأن أي لاعب منهم لا يجيد التغطية الدفاعية بالتالي مشاركة أي منهم ستكون مرتبطة بخسارة لاعب في حالة الارتداد للدفاع، كما أن لياقتهم لن تسعفهم طوال الـ90 دقيقة.

وعن عبدالله جمعة علق بأن قرار استبعاده جاء بسبب الإصابة، مضيفًا أنه عندما قرر الدفع به في مباراة إنبي خرج بعدها بدقائق معدودة مصابا واستمر فترة في أداء برنامج علاجي للتعافي من إصابته.

ويلتقي غدًا الزمالك نظيره المقاولون العرب ضمن لقاءات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الممتاز على ملعب بتروسبورت، ويمتلك الفريق الأبيض 14 نقطة يأتي بها في وصافة ترتيب الدوري خلف نادي بيراميدز بفارق نقطة وحيدة.