رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
مباريات ودية
14:30
4
كوت ديفوار
1
زامبيا
كوبا أمريكا
23:30
كولومبيا
قطر

الأرقام تحسم الخلاف بين محمد صلاح وساديو ماني

السبت 22/سبتمبر/2018 - 03:30 م
محمد صلاح وساديو
محمد صلاح وساديو ماني
ريهام أسامة
طباعة

باتت العلاقة بين النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، وزميله السنغالي ساديو ماني، حديث وسائل الإعلام الإنجليزية، في ظل الجدل المُثار مؤخرًا بينهما بعد مباراة توتنهام هوتسبير، الأسبوع الماضي، ضمن منافسات الجولة الخامسة من البريميرليج، والتي انتهت بفوز الليفر بنتيجة 2-1.

 

وكانت العديد من جماهير الريدز اتهمت ماني بـ"الأنانية" وعدم التعاون؛ بسبب تعمده عدم تمرير الكرة إلى صلاح، رغم وضعيته الأفضل للتسجيل، محاولة من اللاعب السنغالي للبحث عن المجد الفردي، إذ فضّل التمرير لنابي كيتا الذي كان في وضعية أصعب تجاه المرمى، لتضيع فرصة التوقيع على هدف ثالث في اللقاء.

 



وبهذا الصدد، أعدّت صحيفة «ليفربول إيكو» المختصة بأخبار الريدز، إحصائية عن تمريرات كلا اللاعبين، بالإضافة إلى زميلهم البرازيلي روبرتو فيرمينو.

 

ومرر ماني الكرة لصلاح 16 مرة هذا الموسم حتى الآن، بينما مرر الثاني له 20 مرة، إذ يُعد الفرعون المصري ثالث أكثر لاعب مرر له السنغالي منذ بداية البطولة، بعد كلًا من أندي روبرتسون بواقع 26 مرة، وجيمس ميلنر بواقع 22 تمريرة.

 

أما فيرمينو، الضلع الثالث في المثلث الهجومي المرعب، فقد مرر الكرة لساديو ماني 16 مرة فقط، و23 لمحمد صلاح.

 

وأوضحت الصحيفة أن ماني مرر الكرة لصلاح 3 مرات، في المباراة الافتتاحية أمام وست هام يونايتد في البريميرليج، والتي انتهت بفوز الليفر برباعية نظيفة، ومرتين في مباراة كريستال بالاس، و5 مرات أمام برايتون، فيما مرر الكرة 4 مرات أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا.

 

في حين مرر السنغالي الكرة لزميله المصري مرة واحدة فقط في مباراتي ليستر سيتي وتوتنهام، بينما مرر صلاح الكرة لماني 3 مرات في مباراة السبيرز، ولم يمرر له أمام ليستر.


يذكر أن الفرعون المصري، صاحب الـ26 عامًا، قد صنع هدفًا وحيدًا لزميله ساديو ماني هذا الموسم، وكان ذلك في مباراة كريستال بالاس، في الجولة الثانية من البريميرليج، والتي انتهت بفوز ليفربول بثنائية نظيفة.

ads
ads
ads