رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل حفل "فيفا".. ماذا قال أساطير كرة القدم عن محمد صلاح؟

محمد صلاح
محمد صلاح

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، في التاسعة والنصف مساء اليوم الإثنين، صوب قاعة الحفلات الملكية في العاصمة الإنجليزية "لندن"، لترقب حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

وتُعد هذه هي المرة الثانية على التوالي التي تستضيف فيها "لندن" حفل توزيع جوائز الأفضل "The Best"، كذلك هي النسخة الثالثة بعد فصل الجائزة عن "الكرة الذهبية"، التي تُمنح من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم، ولم يفز بالجائزة سوى الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، أما الأرجنتيني ليونيل ميسي، هدّاف وقائد برشلونة الإسباني، فقد حل وصيفًا في العامين الماضيين 2016 و2017.

 

كذلك يكشف فيفا اليوم، عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018، والتي يتنافس عليها النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، والكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد الإسباني.

 

وبهذا الصدد، تحدث العديد من أساطير كرة القدم عن محمد صلاح، الذي يترقب عدة جوائز مُرشَّح لها، مثل جائزة الأفضل في العالم، جائزة "بوشكاش"، والتي تُمنح لصاحب أفضل هدف، وذلك عن هدفه في شباك إيفرتون بالموسم الماضي، بالإضافة إلى تواجده في قائمة التشكيلة المثالية لعام 2018، والتي تضم 55 نجمًا.

 

وكانت البداية مع لوتشانو سباليتي، المدير الفني السابق لروما الإيطالي، ومدرب إنتر الحالي، قائلًا: "محمد صلاح لاعب استثنائي، إنه أفضل لاعب دربته طوال مسيرتي، اللاعبون الذين يراقبونه في الملعب بحاجة إلى دراجة نارية، من أجل اللحاق به نظرًا لسرعته".

 

ستيفن جيرارد، نجم ليفربول السابق ومدرب رينجرز الحالي: "مو صلاح أفضل لاعب في الكوكب، لقد سجل هدفين وصنع اثنين آخرين في الفوز على روما بنتيجة 5-2، وقاد فريقنا الريدز لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ مدة طويلة.. بالتأكيد هو لا مثيل له".

 

أليساندرو ديل بييرو، نجم يوفنتوس السابق: "صلاح لاعب استثنائي، إنه يقدّم أداءً رائعًا ومنتظمًا، فهو يتمتع بمهارات استثنائية تؤهله ليكون أفضل لاعب في العالم خلال شهور قليلة".

 

روبي فاولر، مهاجم ليفربول السابق: "صلاح لاعب من كوكب آخر، لا أقول ذلك لكوني مهووسًا بنادي ليفربول، فحتى لو وضعنا ما قام به صلاح مع الريدز جانبًا، سيكون إنجازه مذهلًا أيضًا، أكثر من رونالدو وميسي".

 

ديدييه دروجبا، نجم تشيلسي وكوت ديفوار السابق: " مومو لا يمكن توقع طريقة لعبه، بوسعه المراوغة بقدمه اليسرى، إنه سريع للغاية، ويصبح قويًا بمرور الوقت، فهو بوسعه تسجيل العديد من الأهداف، وأصبح صاحب اليد العليا".

 

ريفالدو، نجم برشلونة والبرازيل السابق: "صلاح لاعب عظيم، فهو يمتلك القدرة على تغيير مجرى الأمور، ولذلك يتوجب عليه ضرورة الحفاظ على ما فعله مثل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى لـ10 سنوات، أرى أن مستواه أصبح مقاربًا لهما الآن".