رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تغيير فى طريقة اللعب.. كواليس جلسة جروس ولاعبى الزمالك قبل موقعة القادسية

الكابتن

يختتم فريق الكرة بنادي الزمالك، غدا الخميس، تدريباته استعدادًا لمواجهة القادسية الكويتي، يوم الجمعة القادم، في مباراة العودة بدور الـ32 لبطولة كأس العرب للأندية الأبطال، ويعقد كريستيان جروس، المدير الفني للفريق، مؤتمرا صحفيا للحديث عن كل التفاصيل الخاصة باللقاء.

وطلب «جروس» من الجهاز الإداري عدم السماح بحضور الجماهير بشكل نهائي في تدريبات الفريق، للحفاظ على السرية الكاملة، خشية وجود أي أشخاص تابعين لفريق القادسية، ونقل تفاصيل مران الفريق إليهم، ويخصص على هامش المران تدريباً على ركلات الجزاء تحسبًا لانتهاء لقاء الغد بالتعادل السلبي والاحتكام إليها.

ويميل المدير الفني لـ«الفارس الأبيض» للاعتماد على خطة متوازنة، والتركيز على زيادة خط الوسط بأكبر عدد من اللاعبين، موجهاً تعليمات صارمة لمهاجميه بضرورة العودة للخلف وأداء الواجبات الدفاعية وعدم ترك أية مساحات.

ويدرس جروس الاستعانة بمحمود عبدالعزيز في وسط الملعب كلاعب ثالث، ومنح الحرية لفرجاني ساسي للتقدم والقيام بأدوار صناعة اللعب في المناطق الأمامية.

كما يتجه للاعتماد علي عمر السعيد في مركز رأس الحربة على حساب كاسونجو، بعدما فشل في إثبات قدراته.

وشدد «جروس» على لاعبيه بضرورة تسجيل هدف في الشوط الأول لإراحة الأعصاب، معتبراً هز شباك القادسية فى وقت مبكر يربك حساباتهم بشكل كبير ويسهل مهمة الزمالك في حسم بطاقة التأهل، محذراً في الوقت ذاته من الكرات الثابتة على حدود منطقة الجزاء، والتي يتميز بها المنافس الكويتي.

من جهته، أعرب إسماعيل يوسف، عضو مجلس إدارة الزمالك رئيس بعثة الفريق في الكويت، عن ثقته في لاعبي الفريق وقدرتهم على التأهل لدور الـ16، قائلاً إن الفوز الأخير على المقاولون في الدوري منحهم دفعة معنوية وثقة قبل مواجهة الغد، بجانب وجود عناصر خبرة كبيرة بين صفوف الفريق، بما يرجح كفته ويساعده على التأهل.

إدارياً، أجرى مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك اتصالات هاتفية مع الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد عضو اللجنة الأوليمبية الدولية، أكد خلالها صحة موقف الأبيض فيما يتعلق بالجمعية العمومية الأخيرة، وعدم قانونية الإجراءات المتخذة ضدها من قبل اللجنة الأوليمبية المصرية.

ويجهز «منصور» للتصعيد ضد اللجنة الأوليمبية المصرية، عن طريق تقديم شكوى كاملة بكل ما اعتبره «القرارات الخاطئة» من جانب هشام حطب رئيس اللجنة، للجنة الأوليمبية الدولية، مدعومة بعدد من المستندات بينها لائحة الزمالك واللائحة الخاصة باللجنة المصرية، بهدف «تحصين» الزمالك من أي عقوبات.

وقالت مصادر لـ«الكابتن»، إن رئيس نادي الزمالك سيرسل وفداً من «القلعة البيضاء» برئاسة هاني زادة لتقديم هذه المستندات، والتأكيد لأعضاء اللجنة الأوليمبية الدولية بأن مجلس إدارة النادي التزم بقانون الرياضة الجديد في مصر.