رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بمشاركة مميزة لصلاح.. ليفربول يحافظ على صدارة البريميرلج بتعادل إيجابي مع تشيلسي (فيديو)

السبت 29/سبتمبر/2018 - 08:20 م
الكابتن
سيف الحسيني
طباعة

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، قمة الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي بين تشيلسي وليفربول والذي أقيمت مساء اليوم السبت على ملعب "ستامفورد بريدج".

 

محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني والمحترف ضمن صفوف الريدز، بدأ اللقاء في التشكيل الأساسي وكان الأخطر في مجريات الشوط الأول في هجوم الليفر.

 

وبدأ صلاح بتهديد مرمى كيبا حارس البلوز مبكرًا في الدقيقة 4، ثم أضاع بعدها فرصة محققة في الدقيقة 10 بعدما راوغ روديجير وأخطأ في وضع الكرة بالمرمى لتعتلي المرمى بشكل غريب.

 

أول ظهور للبلوز كان في الدقيقة 21، حين مرر ديفيد لويز كرة طويلة إلى ويليان الذي انفرد بأليسون حارس الريدز والذي تصدى للكرة ببراعة ليمنع الخطورة الأولى.

 

وفي الدقيقة 25 وعلى عكس مجريات المباراة واستحواذ الريدز، تقدم إيدن هازارد لتشيلسي بهجمة مرتدة انهاها بنفسه في مرمى أليسون ليعلن التقدم للأزرق.

 

صلاح الذي كان أبرز وأخطر ثالوث  الهجوم الأحمر، أضاع هدف مؤكد في الدقيقة 32 بعدما انفرد بكيبا وراوغه ليضع الكرة في المرمى الخالي والذي أنقذها الألماني روديجير من على خط المرمى، لينتهي الشوط بعد ذلك بهذه النتيجة.

 

الشوط الثاني شهد خطورة من البلوز في أول عشرة دقائق ولكن السيطرة استمرت لليفربول.

 

وفي دقيقتين متتالين من الدقيقة 57 وحتى 58، هدد ماني وصلاح مرمى كيبا الذي تألق في منع التعادل للريدز.

 

وأنقذ أليسون من جديد مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 63، بعدما انفرد به هازارد من منتصف الملعب ليخرج الكرة إلى ركنيه.

 

وخرج صلاح في الدقيقة 66 بديلًا لشكوردان شاكيري، وسط محاولات من المدرب يورجن كلوب لتنشيط الخط الهجومي.

 

البرازيلي ديفيد لويز أنقذ البلوز من هدف مؤكد في الدقيقة 71، بعد رأسية فيرمينو الذي حين أطاح بها من على خطى المرمى.

 

وقبل نهاية اللقاء بدقائق، خطف البديل دانييل ستوريدج التعادل بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء سكنت أعلى الزاوية اليسرى لكيبا حارس البلوز.

 

هذه النتيجة، حافظت لليفربول على الصدارة بـ 19 نقطة ويتقاسمها مع مانشستر سيتي صاحب نفس الرصيد، بينما  وقع تشيلسي ثالثًا بـ 17 نقطة.

 

ads
ads
ads