رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل معركة سطيف.. 4 أسباب تصعب مهمة الأهلي أمام الوفاق

الكابتن

ساعات قليلة قبل المعركة المرتقبة بين الأهلي ووفاق سطيف الجزائري التي ستجمع الفريقين في التاسعة مساء الثلاثاء المقبل ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويأمل الفريق الأحمر في تحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب والتي ستقام يوم 23 أكتوبر المقبل في مدينة سطيف.

وعلى الرغم أن المارد الأحمر سيخوض المباراة على ملعبه ووسط جماهيره إلا أنه سيواجه العديد من الصعوبات في المباراة المرتقبة والتي تهدد تحقيق الأهلي للانتصار.

ويستعرض "الكابتن"، 4 أسباب تصعب مهمة الفريق أمام وفاق سطيف.

قوة الخصم الدفاعية 

سيواجه الفريق الأحمر، خصماً قوياً من الناحية الدفاعية يجيد إغلاق المساحات أمام الفريق المنافس واللعب بطريقة " zone defence".

ويعاني الأهلي كثيراً أمام الفرق التي تجيد التنظيم الدفاعي على عكس الفرق التي تستحوذ على الكرة ووقتها يعتمد الفريق الأحمر على الهجمات المرتدة من أجل التسجيل.


تألق الحارس 

مصطفى زغبة حارس مرمى فريق وفاق سطيف واحد من أهم عناصر الفريق والسبب الرئيسي وراء تأهلهم للدور نصف النهائي بعد تألقه أمام الوداد البيضاوي المغربي في إياب الدور نصف النهائي وتصديه لأكثر من 4 أهداف مؤكدة .

تألق الحارس الشاب سيصعب مهمة الأهلي في المباراة وذلك في حال ظهر بشكل جيد واكتسب الثقة.


الأرض والجمهور 

سيلعب الأهلي تحت ضغط الأرض والجمهور في الذهاب حيث سيكون مطالبا بالتسجيل وعدم استقبال أي أهداف بينما سيكون الفريق الجزائري أكثر راحة وتركيز نظراً لكون مباراة الذهاب خارج الديار.


أزمة إهدار الفرص السهلة 

لايزال يعاني المارد الأحمر من أزمة إهدار الفرص السهلة في المباريات وخاصةً من المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق، هذه الأزمة في حال تكررت في مباراة الثلاثاء ستجعل من فرصة الأهلي في الانتصار صعبة للغاية.