رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حلم استعادة لقب دورى الأبطال الغائب يُراود الترجى أمام أول أغسطس الأنجولى

الترجي التونسي
الترجي التونسي

يخوض الترجي التونسي مواجهة هامة وصعبة، عندما يحل ضيفًا على بريميرو دي أوجستو (أول أغسطس) الأنجولي، في تمام السادسة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "11 نوفمبر" بالعاصمة الأنجولية "لواندا"، في إطار ذهاب الدور نصف النهائي، لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويتأهب الترجي للعودة بنتيجة إيجابية، من خارج الديار، تفتح أمامه أبواب الدور النهائي على مصراعيه، والاقتراب خطوة جديدة من التتويج باللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخه، الذي سبق له التتويج به عامي 1994 و2011.

ولم يتأهل الفريق التونسي إلى الدور النهائي لدوري الأبطال منذ نسخة 2012، والتي خسرها أمام الأهلي المصري، بعد التعادل في الإسكندرية (1-1)، والخسارة في تونس (1-2). 

أما الفريق الأنجولي، الذي تأهل إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولي في تاريخه، فيطمح فى استغلال عاملي الأرض والجمهور، وتحقيق فوز مريح قبل الذهاب إلى تونس لخوض مواجهة الإياب.

كان الترجي، قد ضمن التأهل لقبل النهائي، بعد فوزه على مواطنه النجم الساحلي بنتيجة 3-1، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة في دور الـ8.

بينما حقق بريميرو أوجوستو المفاجأة، وأطاح بمازيمبي من الكونجو الديمقراطية والمتوّج باللقب 5 مرات، بعد التعادل ذهابًا في لواندا سلبيًا دون أهداف، قبل أن يتعادل إيابًا خارج ملعبه في لوبومباشي بهدف لمثله.

ومن جانبه، أقرّ خالد بن يحيى، المدير الفني للترجي، بصعوبة المهمة، معترفًا بقيمة منافسه في مواجهة الثلاثاء.

وأكد بن يحيى أنه رغم ذلك، فإنه لن يلعب اللقاء بخطة دفاعية، بل سيجازف كعادته بالهجوم للخروج بنتيجة إيجابية، تجعله يخوض مباراة الإياب في تونس بمعنويات مرتفعة.

وكان بن يحيى قد صرّح خلال المؤتمر الصحفي، قائلًا: "كل مباراة لها ظروفها وخصوصيتها وأيضًا صعوبتها، ويمكن ضبط الأمور الفنية والتكتيكية حسب المعطيات".

وأردف: "على كل حال علينا أن نخوض المواجهة بكل جدية"، مُطالبًا لاعبيه بتطبيق كل التعليمات لنحقق النتيجة التي نأملها.

ويعول الجهاز الفني للترجي في مواجهة اليوم، على تشكيلة متوازنة، سيحاول من خلالها كسب معركة خط الوسط، مع إحكام التغطية الدفاعية، وعدم ترك المساحات للفريق الأنجولي.

ومن المتوقع، أن تكون تشكيلة الترجي في لقاء اليوم على النحو التالي: رامي الجريدي، سامح الدربالي، أيمن بن محمد، شمس الدين الذوادي، خليل شمام، فرانك كوم، فوسيني كوليبالي، غيلان الشعلالي، أنيس البدري، يوسف البلايلي، طه ياسين الخنيسي.