رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل المباراة كاملة.. نابولي يكتسح ليفربول ويخطف الصدارة

الكابتن

انتهى مباراة فريقي نابولي وليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني، في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بفوز نابولي بهدف دون رد.

 

وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

الفريقين تبادلا الاستحواذ على الكرة خلال مجريات اللعب، دون أن يحدث أحدهم خطورة كبرى على مرمى الأخر، وانحصر اللعب في أول 10 دقائق خاصة في منتصف الملعب.

 

وكانت اخطر الفرص في الدقيقة 8 لمحمد صلاح، بعد تمريرة فيرمينو من وسط الملعب، ولكن المصري كان في موقف تسلل.

 

وجاءت نسبة الاستحواذ على الكرة في مصلحة نابولي بـ56%، مقابل 44%.

 

وفي الدقيقة 10 هدد لورينزو إنسيني مرمى ليفربول للمرة الأولى بتسديدة من الجانب الأيسر للملعب مرت بجوار القائم.

 

 

وهدء اللعب خلال الدقائق الخمسة التالية، وكاد صلاح أن يختطف كرة في الدقيقة 14 بهجمة مرتدة، ولكن الحارس أوسبينا تدخل من قبله.

 

وتوقف اللعب لمدة دقيقتين بعد سقوط نابي كيتا، لاعب ليفربول، وخروجه من الملعب مصابًا وشارك بدلًا منه جوردان هيندرسون.

 

وانتهج ليفربول سياسة الضغط العالي، من أجل حرمان الخصم من بناء الهجمة من الدفاع، مع اعتماد نابولي على  الهجمات المرتدة.

 

وأرسل ماريو روي كرة عرضية من الجانب الأيسر  بالدقيقة 22 مرت من الجميع ولعبها كاليخون داخل المنطقة وأبعدها الدفاع.

 

وحاول جورجيني فينالدوم تهديد مرمى نابولي في الدقيقة 25، ولكن كرته ذهبت ضعيفة للحارس.

 

واستمر نابولي في الاستحواذ على مجريات اللعب بنسبة وصلت إلى 58%، مقابل 42%.

 

وخلال الدقائق الخمسة الأخيرة انحصر اللعب في منتصف ملعب ليفربول مع محاولات من الفريق الانجليزي في الخروج بالكرة وتنفيذ هجمة مرتدة مميزة.

 

 

وأنقذ أليسون أخطر فرص نابولي في الدقيقة 32 بعد تسديدة ميليك وتصدى لها بيكر على مرتين.

 

وأرسل أرنولد كرة عرضية تصدى لها الدفاع في الدقيقة 34 قبل أن تصل لصلاح، ثم عادت الكرة لفيرمينو ولعبها مرة أخرى ولكن الحارس أوسبينا تدخل وأبعدها.

 

وخلال الدقائق العشرة التالية، هدأ اللعب بين الفريقين مع محاولات  على استحياء للوصول إلى المرمى.

 

وهدد كاليخون مرمى ليفربول بكرة عرضية في الدقيقة 40 تصدى لها الدفاع، وتحولت لهجمة مرتدة لفيرمينو  وتدخل الدفاع قبل أن يمرر الكرة إلى صلاح.

 

واستمر تفوق فريق نابولي في الدقائق الخمسة الأخيرة، وأرسل ماريك هامسيك كرة طولية إلى كاليخون على الجانب الأيمن من الملعب، وحول الكرة إلى لورينزو إنسيني ولكن الحكم أطلق صافرته معلنًا التسلل على كاليخون.

 

وأرسل ماريو روي كرة عرضية لزميله ميليك في الدقيقة 47 وحاول الأخير تحويلها برأسه في المرمى ولكن الكرة مرت من رأسه.

 

وظهر صلاح في الدقائق الأخيرة بعد تمريرة من فيرمينو حاول المصري تسديد الكرة ولكن المدافع ألبيول أبعدها عنه.

 

 




ليفربول بدء الشوط الثاني متراجعًا في مناطقه نسبيًا من أجل غلق المساحات أمام نابولي، الذي دخل الشوط ضاغطًا من المناطق الدفاعية للريدز من أجل الوصول للمرمى.

وأرسل سيرجي ميليك، تسديدة قوية في الدقيقة 49 بقدمه اليسرى تصدى لها الحارس أليسون بيكر، وارتدت من يده وأبعدها جوميز إلى ركلة ركنية.

وأرسل خاليدو كوليبالي كرة عرضية في الدقيقة 50 من الجانب الأيسر للملعب، وأبعدها الدفاع إلى ركلة ركنية، نفذها الفريق، وارتدت إلى ميليك وسدد الكرة وارتطمت بالدفاع  وأمسك بها الحارس.

ولعب ماريو روي كر ة عرضية في الدقيقة 54 أبعدها الدفاع، وعادت لكاليخون على الجانب الأيمن ولعب عرضية حاول لاعبو ليفربول تحويلها لمرتدة ولكن الكرة اقتطعت من ماني في وسط الملعب.

ولعب روي كرة عرضية نحو زميله إنسيني الذي حاول تحويله في المرمى ولكن الدفاع تدخلوتحولت لركنية فقدها لاعبو نابولي، وتحولت لمرتدة لليفربول أحبطها هيندرسون بتمريرة خاطئة في الدقيقة 56.

وأهدر ميليك فرصة تسجيل هدف بعد انفراده تقريبًا ولكن الدفاع تدخل، وارتدت الكرة بهجمة أخرى لنابولي في الدقيقة 58 ومرر إنسيني الكرة إلى ميليك وسدد الكرة من منطقة الجزاء ومرت بجوار القائم الأيمن للحارس.

وظهرت خطورة ليفربول في الدقيقة 61 بعد هجمة قادها الثلاثي صلاح وماني وفيرمينو، وانتهت في أقدام الدفاع.

وكاد صلاح أن يسجل الهدف في الدقيقة 63 بعد أن تسلم تمريرة من ألكساندر أرنولد داخل منطقة الجزاء وحاول مراوغة الدفاع وتسديد الكرة قبل أن تقتطع منه.

وهدأ اللعب في الدقائق التالية وسط محاولات من قبل لاعبي ليفربول لفرض السيطرة على الملعب.

 

وفي الدقيقة 67 لعب ميلنر ركلة ركنية أبعدها الدفاع وذهبت للجانب الآخر ولعبها روبرتسون عرضية أخرى، أبعدها كوليبالي وذهبت أمام صلاح الذي سدد الكرة بقدمه اليسرى على يسار الحارس ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

واستمر استحواذ نابولي على مجريات اللعب بنسبة وصلت إلى 58% مقابل 42% لصالح فريق ليفربول.

وأرسل دريس ميرتينز كرة عرضية في الدقيقة 70 أبعدها الدفاع وهبطت على حدود منطقة الجزاء أمام فيردي الذي سدد الكرة وعلت المرمى.

ووضع روبرتو فيرمينو تمريرة مميزة إلى ماني من وسط الملعب في الدقيقة 72 وهو منطلق من خلف الدفاع، كاد أن ينفرد بالحارس لولا تغطية المدافع وخروج الحارس للإمساك بالكرة.

وتحولت الكرة بجهمة مرتدة لعبها دريس ميرتينز إلى كاليخون المنطلق من الجانب الأيمن للملعب خلف روبرتسون، الظهير الأيسر لليفربول وانفرد بالحارس وسدد الكرة ولكن الحكم احتسبها تسلل.

وفي الدقيقة 73 مرر فيردي الكرة إلى روي المنطلق من الجانب الأيسر ولكن الحكم احتسبها تسلل، وتحولت الكرة في الدقيقة التالية إلى هجمة من الجانب الأيمن عن طريق انطلاقة كاليخون ولكن روبرتسون حولها إلى ركلة ركنية لعبها كاليخون وأبعدها الدفاع.

وأرسل كوليبالي كرة عرضية من الجانب الأيسر للملعب في الدقيقة 74، وذهبت إلى كاليخون من الجانب الأيمن وسدد الكرة في المرمى وأبعدها جوميز ثم ارتدت لكوليبالي مرة أخرى على حدود منطقة الجزاء وسدد الكرة أعلى المرمى.


ولعب صلاح تمريرة إلى زميله هيندرسون في الدقيقة 77، ولكن تمريرة الأخير قطعها الدفاع.

 

واستمر ليفربول على الضغط في الدقائق التالية وحصر فريق نابولي في منطقة جزائه، وحاول روبرتسون تمرير الكرة إلى صلاح في الدقيقة 78 ولكن الدفاع خطف الكرة.

وتسلم صلاح تمريرة من أرنولد في الدقيقة 79 على الجانب الأيمن من الملعب، ولكن كوليبالي خطف الكرة قبل أن ينطلق بها.

وانطلق فيردي بأخطر هجمات المباراة بعد منحه تمريرة إلى ماريو روي من الجانب الأيسر للملعب، ولعبها عرضية لزيلينسكي الذي حولها بقدمه نحو المرمى ولكن ارتطمت بالقائم وارتدت إلى إنسيني الذي حاول لعب الكرة برأسه في المرمى ولكنها خرجت من الملعب.

وأرسل ساديو ماني تمريرة من وسط الملعب  لمحمد صلاح، الذي حاول مراوغة الحارس ولكن الأخير أبعدها.

وانطلق كاليخون بهجمة مرتدة في الدقيقة 86 وحاول مراوغة روبرتسون ولكن الأخير اقتطع الكرة منه وحولها لمرتدة ولكن آلان تدخل وارتكب مخالفة على فيرمينو.

وخرج السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 88 وشارك بدلًا منه دانيل ستوريدج.

وكاد  هجوم نابولي أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 89 ولكن أليسون بيكر تدخل وأبعد الكرة.

وسجل إنسيني الهدف الأول لصالح فريق نابولي في الدقيقة 90 بعد تمريرة عرضية من كاليخون داخل منطقة الجزاء، وحولها إنسيني بقدمه اليمنى في المرمى.

وحاول إنسيني إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة من كاليخون على حدود منطقة الجزاء، ولكن تسديدته علّت العارضة.