رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإسباني
21:00
0
أساسونا
0
ريال بيتيس
الدوري الألماني
20:30
2
شالكة
1
ماينز
الدوري الإنجليزي الممتاز
21:00
1
ساوثهامبتون
3
بورنموث
كأس السوبر المصري
19:00
3
الأهلي
2
الزمالك

ديبالا يكشف سياسة يوفنتوس بعد وصول رونالدو.. ويستبعد الأخير من الفوز بالكرة الذهبية

السبت 06/أكتوبر/2018 - 12:56 م
رونالدو وديبالا
رونالدو وديبالا
ريهام أسامة
طباعة

تحدث الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا، نجم يوفنتوس الإيطالي، عن أهدافه الثلاثة "الهاتريك" التي سجلها في بطولة دوري أبطال أوروبا، كما كشف عن سياسة الفريق في تسديد الركلات الحرة وضربات الجزاء، بعد وصول البرتغالي كريستيانو رونالدو في الصيف.

 

وكان ديبالا قد تمكّن من تسجيل "هاتريك" في شباك يانج بويز السويسري، في المباراة التي جمعت بين الفريقين يوم الثلاثاء الماضي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، لينتهي اللقاء بفوز اليوفي 3-1.

 

وبهذا الصدد، أبرزت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية مقابلتها مع ديبالا، قائلًا: "في بعض المواقف تكون لديك لحظة فقط للتفكير، عندما أدركت أن المدافع لن يلحق بالكرة اخترت استخدام الجزء الداخلي من القدم لأكون أكثر تحكمًا بالكرة ووضعها في أي مكان".

 

وتابع: "كذلك رأيت أنه لا يوجد وقت لاستلام الكرة؛ لأن حارس المرمى كان بإمكانه الخروج سريعًا، لذا حاولت التصرف بسرعة، وفي النهاية نجحت في هز شباكهم".

 

وعن الركلات الثابتة، أوضح ديبالا: "في العام الماضي عقدت اتفاق مع ميراليم بيانيتش، لو كانت الكرة باتجاه اليسار يحصل هو عليها، بينما في اليمين أسدد أنا، ولكن عندما وصل رونالدو إلى صفوف اليوفي، قلت لميراليم: عذرًا يا صديقي! لكنني أعتقد أنك لن تسدد الكثير من الركلات الحرة هذا العام".

 

وبسؤاله عن ضربات الجزاء، أكد: "هناك سياسة واضحة بهذا الشأن، رونالدو أولًا ثم أنا ثم ميراليم، فنحن نعرف طريقة كريستيانو".

 

وتابع: "رونالدو؟ إنه شخص بسيط، وعندما تشاهده على شاشة التليفزيون أو مواقع التواصل الاجتماعي، يبدو مختلفًا. إنه مثلنا تمامًا".

 

وأضاف:" رونالدو يركز بنسبة 100٪ على كل تدريب، ومع ذلك يحب أن يمزح باستمرار ويطلق النكات خاصة مع كانسيلو، دائمًا ما يخبره بأنه يتحدث الإيطالية أفضل منه".

 

وعن جائزة الكرة الذهبية، أجاب: "أعتقد أن فاران يجب أن يتوّج بالكرة الذهبية بالنظر إلى البطولات التي حصدها، لكني أعتقد أن مودريتش هو مَنْ سيفوز بهذه الجائزة، لقد فاز بالفعل بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018، متفوقًا على رونالدو".

 

وعاد ديبالا للحديث عن الفريق، قائلًا: "أليجري، مدرب الفريق، يعطيني حرية التحرك، اعتمادًا على مَنْ هم زملائي في الملعب، فأنا أحاول أن أربط بين كل اللاعبين".

 

وواصل موضحًا: "أتبادل الأفكار مع أليجري بناءً على خصائص الفِرق المُنافِسة، ونحاول أن نكتشف نقاط ضعفهم وأين يمكننا إيجاد المزيد من المساحات، بشكل عام الصعوبات التي مررنا بها في الموسم الماضي ساعدتني على النضوج بشكل كبير هذا الموسم".

 

وأردف: "تعلمت الكثير في يوفنتوس، كذلك تعلمت من لاعبين رائعين مثل بوفون وكيليني وألفيس، لكنك بعد ذلك تحتاج إلى أن تمتلك شخصية تجعل الجميع يستمع لك، حاليًا أحرص على مواصلة التعلم".

وعن قميص 10 الذي يرتديه، قال: "هذا القميص بمثابة مسئولية كبيرة؛ لأنك ستكون مثالًا للأطفال حول العالم، عندما لا ألعب لا أفكر في هذا الرقم، لكن عندما اقترحه عليّ النادي لم أتخذ دقائق في اتخاذ القرار".

 

وأتم: "أنا أعرف ما سأفعله، في المباراة التالية إذا كانت سيئة سأتعرض للانتقاد، ولكن لن أغيّر أي شيء".

ads
ads
ads