رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
دوري أبطال إفريقيا
18:00
2
الأهلي
0
جيما أبا جيفار

لا جديد في منتخب أسبانيا سوى جوني لمواجهة ويلز وانجلترا

الأربعاء 10/أكتوبر/2018 - 09:19 م
الكابتن
محمد نبيل عمر
طباعة

 قال كثير من المتابعين لكرة القدم أن الإسباني لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني يحاول تجديد دماء فريقه، بضمه جوني كاسترو مدافع وولفرهامبتون الإنجليزي، ومارك بارترا مدافع ريال بيتيس الإسباني، وكوكي لاعب وسط أتلتيكو مدريد، وباكو ألكاسير مهاجم بروسيا دورتموند الألماني،  استعدادا لمباراتيه الودية ضد ويلز في 11 أكتوبر، وضد انجلترا في الجولة الرابعة لدوري الأمم الأوروبية في 15 أكتوبر.

وهذا ليس صحيحا، إذا سبق لثلاثة منهم أن ضمهم المدير السابق ديل بوسكي، والوحيد الجديد فقط هو جوني، وعمره 24 عاما، وهو يلعب حاليا معارا لمدة موسم في النادي الإنجليزي من نادي أتلتيكو مدريد، وشارك في 8 لقاءات، وسجل هدفا، وخاض مواجهة وحيدة في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

اختار ديل بوسكي بارترا في نوفمبر 2013، وكان عمره 22 عاما، ولعب 3 مباريات في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية فرنسا 2016، ولقاء في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018، وخاض 9 مواجهات ودية، وأحرز هدفا.

ولعب بارترا هذا الموسم مع ريال بيتيس 8 مباريات في الدوري الإسباني، ووقع هدفا، وشارك في لقاء واحد في الدوري الأوروبي.

أما كوكي فانضم إلى المنتخب في أغسطس 2013، وكان عمره 21 عاما، وخاض 11 مواجهة في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم البرازيل 2014، وروسيا 2018.

 ولعب 7 مباريات في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية 2016، ولقاء في كأس الأمم الأوروبية، و5 مواجهات في كأس العالم كما لعب 19 مباراة ودية.  

وشارك كوكي في 8 لقاءات في لا ليجا في الموسم الحالي، وسجل هدفا، وخاض مواجهتين في التشامبيونزليج، وأحرز هدفا، وصنع آخر، ولعب مباراة السوبر الأوروبي، ووقع هدفا.

بينما تم اختيار ألكاسير في سبتمبر 2014، وكان عمره 21 عاما، وشارك في 8 لقاءات في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية، وسجل 5 أهداف، وعمل تمريرة حاسمة واحدة، وخاض 5  مواجهات ودية، وأحرز هدفا.

وخرج قبل بداية هذا الموسم إعارة موسما إلى النادي الألماني من برشلونة ، ولعب في الدوري الألماني 3 مباريات، ووقع 6 أهداف، وشارك في مباراة في دوري أبطال أوروبا، وسجل هدفا.