رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميسى يوافق على انتقال محمد صلاح إلى برشلونة بمبلغ خيالى

ميسي وصلاح
ميسي وصلاح

عاد الحديث مجددًا عن انتقال النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، إلى صفوف برشلونة الإسباني، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.


ووفقًا لما ذكره موقع «دون بالون» الإسباني في تقريره، فإن الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، هدّاف برشلونة التاريخي، أعطى الضوء الأخضر لإدارة النادي الكتالوني، من أجل التحرك لضم صلاح.

 

واستند الموقع إلى تصريحات البرازيلي فيليب كوتينيو، نجم ليفربول السابق، ولاعب وسط البلوجرانا الحالي، قائلًا لزملائه في غرفة خلع الملابس، إن المحطة المقبلة لصلاح ستكون قلعة الكامب نو، وهو الأمر الذي نال استحسانًا كبيرًا من قِبل ميسي تجاه الصفقة المحتملة.

 

ويرتبط صلاح بعلاقة صداقة وطيدة مع زميله السابق فيليب كوتينيو منذ الموسم الماضي، قبل أن ينتقل اللاعب البرازيلى لصفوف برشلونة، في الشتاء الماضي قادمًا من ليفربول.

 

وترى إدارة الفريق الكتالوني أن محمد صلاح سيكون بديلًا مناسبًا للفرنسي الشاب عثمان ديمبلي، بالرغم من علمها أن إدارة الريدز ستطلب مبلغًا ماليًا كبيرًا مقابل الموافقة على رحيل اللاعب المصري.

 

وبهذا الصدد، أكد "دون بالون" أن إدارة برشلونة ترى أن صفقة الفرعون المصري، صاحب الـ26 عامًا، تستحق دفع 150 مليون يورو، خاصة أنه يُعد أحد أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي، في ظل المستويات المذهلة التي قدمها رفقة الليفر في الموسم الماضي.

يذكر أن "مو" قد توّج بالعديد من الجوائز الفردية في الموسم الماضي، منها أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017، وأفضل لاعب في إنجلترا، بالإضافة إلى جائزة "الحذاء الذهبي" كهدّاف الدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفًا، من أصل 44 هدفًا في مختلف المسابقات.

 

كما تواجد محمد صلاح ضمن قائمة الـ30 لاعبًا المرشحين للحصول على جائزة الكرة الذهبية "البالون دور"، والتي تُمنح لأفضل لاعب في العالم لعام 2018، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول".