رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
دوري الأمم الأوروبية
21:45
ألمانيا
هولندا

مؤمن زكريا.. أسباب كثيرة للرحيل وتعنت غير مقبول من إدارة الأهلي

الإثنين 15/أكتوبر/2018 - 07:19 م
الكابتن
محمد نبيل عمر
طباعة

 يضع مستوى مؤمن زكريا، لاعب النادي الأهلي، وأداؤه منذ أن عاد من فترة إعارة استمرت 6 شهور في نادي أهلي جدة السعودي كثيرا من علامات الاستفهام.

 ماذا جرى للاعب كان من أفضل  مهاجمي الأجنحة في مصر من حيث الاختراق والتمركز خاصة داخل منطقة الـ18 ، والوصول بأسهل الطرق إلى مرمى المنافسين، وتهديدها، وتسجيل الأهداف، وصناعتها، وكان يساعد أيضا في الدفاع؟

ومؤمن لعب للأهلي 3 سنوات تقريبا من يناير 2015 حتى يناير 2018، وشارك في 129 لقاء، وأحرز 39 هدفا، وعمل 20 تمريرة حاسمة.

وبعد عودة مؤمن كان الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الأهلي، ينوي الإعتماد عليه بشكل أساسي، ومنحه فرص كثيرة، ولكنه لاحظ تراجع مستواه بشكل رهيب، وأصبح أداؤه سلبيا، وكأنه نسى كرة القدم، فعندما يستلم الكرة لم يعد يعرف ماذا يفعل بها، مما اضطر كارتيرون إلى إشراكه على فترات.

فمؤمن شارك حتى الآن في هذا الموسم مع الأهلي في 9 لقاءات فقط بواقع 3 في الدوري المصري الممتاز، و5 في دوري أبطال إفريقيا، ومباراة في كأس مصر دون أن يوقع أي أهداف أو يتسبب في أي أهداف.

فهل يشعر مؤمن بعدم الراحة في الأهلي ؟

 فهو حتى الآن لم تتوصل إدارة الأهلى إلى اتفاق معه من أجل تجديد عقده لموسمين مقبلين، فإذا كان مؤمن بهذا المستوى، ويراوغ الأهلي، ويماطل من أجل التجديد لأي سبب من الأسباب فليرحل فورا، وإلى أي ناد يختاره، ولكن للأسف تخشى إدارة الأهلي من تكرار تجربة عبدالله السعيد، والأهلى تعامل خطأ مع عبدالله، فعندما اعترف اللاعب بتوقيعه للزمالك، وتقاضيه 40 مليون جنيه كان يجب أن يتركه الأهلي فورا للزمالك ، ودون تمديد عقده، ولكن سيطرت على الأهلى فكرة حرمان الزمالك منه، وهذا فكر عاطفي يرضي الجماهير، ولكنه غير منطقي، وغير احترافي.