رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
دوري الأمم الأوروبية
21:45
ألمانيا
هولندا

أبرزها مدغشقر.. 4 منتخبات أفريقية يُنصح بمتابعتها

الثلاثاء 16/أكتوبر/2018 - 11:15 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
شهدت الكرة الأفريقية خلال الآونة الأخيرة الكثير من التحولات والتغيرات، وبدأت خريطة أفريقيا في التحول حيث تراجعت نتائج ومستويات الكثير من المنتخبات الأفريقية الكبيرة أمثال كوت ديفوار وغانا.

في المقابل انتفضت المنتخبات الصغيرة التي فاجئت الكبار وفرضت اسمها وتحديداً منتخب مدغشقر الذي تأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لأول مرة في تاريخه.

ويستعرض "الكابتن"، 4 منتخبات صغيرة فرضت اسمها على الساحة بمناطحتها للكبار الأمر الذي يجبر جميع المتابعين للكرة الأفريقية على متابعة هذه الفرق.


مدغشقر 

يحتل منتخب مدغشقر المركز الثاني في المجموعة الأولى متساوياً مع السنغال المتصدرة بفارق الأهداف.

وتأهل الفريق إلى النهائيات لأول مرة في تاريخه بعدما قدم مستويات رائعة للغاية.

وحقق الفريق الصغير الفوز في 3 مباريات وتعادل في مباراة ولم يخسر أي لقاء في المجموعة التي ضمت السنغال وغينيا الإستوائية والسودان.

ويضم منتخب مدغشقر مجموعة من اللاعبين المحترفين في الدول العربية بالإضافة إلى محترفين في فرنسا وتركيا وبلغاريا، وعلى رأسهم باولن فوافي مهاجم مصر المقاصة وكاروليس ماستينور لاعب فريق العدالة السعودي وكليهما هداف الفريق في التصفيات ب3 أهداف لكل منهما.

هذا ويضم المنتخب لاعبين جيدين في فرق فرنسية، كمهاجم سوشو إيما أندرياتسيما، وشاريفاهي فومبولا لاعب أمياسياسبور التركي، وإبراهيم أمادا لاعب مولودية الجزائر.



موريتانيا 

اقترب الفريق الموريتاني كثيراً من التأهل إلى النهائيات ويحتاج إلى الفوز في الجولة المقبلة حتى يضمن رسمياً التأهل.

وفاز منتخب موريتانيا على أنجولا بهدف دون رد، ليتصدر المجموعة التاسعة برصيد 9 نقاط.

ويقدم الفريق الموريتاني مستويات رائعة بفضل مدربه الفرنسي كورتين مارتينيز، حيث يضم مجموعة من الوجوه الشابة أمثال ثنائي ليفانتي الإسباني، هاركين وعلي عبيد، وسالي سار، مدافع لويزيرن السويسري، وعبدول با، لاعب لينس الفرنسي، وديالو جواديلي مع نانسي الفرنسي واللاعب الشاب عبد القادر ثيام نجم موناكو.


جزر القمر 

على الرغم من عدم تأهلها للنهائيات وفرصتها الصعبة للغاية في الصعود إلى النهائيات في مجموعة قوية تضم الكاميرون والمغرب ومالاوي إلا أنها حظيت على احترام الجميع بعد العروض المميزة التي قدمها فريق جزر القمر في الجولات الأربعة وتحديداً في مباراتي المغرب.

ويحتل فريق جزر القمر المركز الأخير في المجموعة الثانية برصيد نقطتين فقط وكانت النقطة الثانية قد حصدها اليوم بعد تعادله مع المغرب بهدفين لكل فريق، وكان قد خسر أمام أسود الأطلسي في الثواني الأخيرة بهدف نظيف في لقاء الجولة الثالثة.

ويضم الفريق الذي أحرج المغرب مجموعة من اللاعبين الواعدين أبرزهم لاعب الوسط يوسف مشنجاما والمهاجم محمد مشانجاما.


كينيا 

يعد منتخب كينيا من مفاجآت التصفيات الأفريقية، وبات قريباً للغاية من التأهل للنهائيات حيث يحتل صدارة  المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط بالفوز في مباراتين والتعادل في مباراة والخسارة في لقاء.

يضم الفريق الكيني مجموعة من اللاعبين المحترفين أبرزهم نجم وسط توتنهام هوتسبير الإنجليزي فيكتور وانياما وهو اللاعب الكيني الوحيد في البريميرليج.

ومن أبرز لاعبي الفريق الكيني ماكدونالد ماريجا لاعب إنتر ميلان السابق والذي يلعب حالياً في صفوف لاتينا أحد أندية الدرجة الثانية في إيطاليا.