رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مورينيو يتصدر المشهد فى قمة نارية بين تشيلسى ومانشستر يونايتد

جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب "ستامفورد بريدج"، لمتابعة المواجهة النارية بين تشيلسي ومانشستر يونايتد، في الواحدة والنصف ظهر اليوم السبت، في قمة الجولة التاسعة من البريميرليج.

 

ويسعى تشيلسي لمواصلة نغمة الانتصارات، والحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم،  مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، فيما يأمل مانشستر يونايتد في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم.

 

ونشرت صحيفة «لندن إيفينينج ستاندرد» التشكيل المتوقع للفريقين، إذ أشارت إلى نيّة كلاهما ببدء هذا اللقاء بالقوة الضاربة، والذي جاء كالآتي:

تشكيل البلوز: كيبا؛ أزبيليكويتا، روديجر، لويز، ألونسو؛ كانتى، جورجينيو، كوفاسيتش؛ بيدرو، جيرو، هازارد.

تشكيل الشياطين الحمر: دى خيا؛ فالنسيا، سمالينج، ليندلوف، شو؛ فيلاينى، ماتيتش، بوجبا؛ راشفورد، لوكاكو، مارسيال

 

ولكن لن تتجه الأنظار نحو اللاعبين فقط، بل سيبقى البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للمان يوناتيد، هو محور ومركز الانتباه  من قِبل الجميع، إذ سيواجه فريقه اللندني السابق، مما يحمل طابعًا خاصًا، رغم فوز المانيو الأخير على نيوكاسل بنتيجة 3-2.

 

وأفادت الصحيفة، أن مورينيو قاد تشيلسي لإحراز لقب الدوري الإنجليزي 3 مرات على فترتين، ولكنه في المقابل خسر 3 مرات مع اليونايتد على ملعب "ستامفورد بريدج" ولم ينجح حتى في تسجيل أي هدف.

 

في المقابل، يعتمد الإيطالي ماوريسيو ساري، المدير الفني لتشيلسي، على خدمات نجمه البلجيكي الأول إيدين هازارد، إذ ابتعد عن الأسلوب الدفاعي الذي استمر سنوات طويلة مع المدربين أنطونيو كونتي ومن قبله مورينيو.

 

ويحتل تشيلسي المركز الثاني في  جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 20 نقطة، وبفارق الأهداف فقط عن مانشستر سيتي المتصدر، وليفربول صاحب المركز الثالث، بينما يتواجد مانشستر يونايتد في المركز الثامن برصيد 13 نقطة.

 

وفي سياق متصل، يلتقي اليوم كل من بورنموث ضد ساوثهامبتون، كارديف ضد فولهام، مانشستر سيتي ضد بيرنلي، نيوكاسل ضد برايتون، وست هام ضد توتنهام، وولفرهامبتون ضد واتفورد، وليفربول ضد هيدرسفيلد، ضمن منافسات الجولة ذاتها من البريميرليج.