رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشيلسي يكبل مانشستر يونايتد ويتقدم برأسية روديجير في الشوط الأول

أنطونيو روديجير
أنطونيو روديجير

انتهى الشوط الأول من مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد ضمن لقاءات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز بتقدم تشيلسي بهدف دون رد.


المباراة بدأت بتحفظ دفاعي من قبل الفريقين خوفًا من تلقي هدف، واعتمد تشيلسي على انطلاقات هازارد وويليان في عمق الملعب، بينما فضل مانشستر الاعتماد على الكرات الطولية نحو لوكاكو.


ويليان أهدر فرصة تسجيل في الدقيقة 10 بعد تحصل هازارد على ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء.

دفاع تشيلسي ظهر متكتلًا في منتصف ملعبه في وقت فقدانه الكرة من أجل غلق المساحات أمام لاعبي يونايتد والتحول إلى الهجمة المرتدة السريعة.

وكانت الفرصة الخطيرة لتشيلسي في الدقيقة 19 عن طريق عرضية إدين هازارد الأرضية داخل المنطقة وأبعدها لوك شاو لركلة ركنية لعبها ويليان، وحولها أنطونيو روديجير برأسه  على يمين الحارس، مسجلًا الهدف الأول.

وهدأت مجريات اللعب بين الفريقين مع محاولات من قبل مانشستر يونايتد لاختراق تكتلات تشيلسي وتسجيل الهدف.

وفي الدقيقة 33 انطلق ماركوس راشفورد بهجمة مرتدة على الجانب الأيمن، وتعرض للعرقلة من إدين هازارد على حدود منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة حرة نفذها خوان ماتا نحو المنطقة وأبعدها كوفاسيتش.

الدقائق التالية عاد فيها الهدوء إلى مجريات اللعب بين الفريقين مع محاولات مستميتة من قبل مانشستر يونايتد لتسجيل هدف التعادل.


تشيلسي استحوذ على اللعب في الدقائق الخمس الأخيرة وتبادل التمريرات في وسط ملعب مانشستر يونايتد وكانت أخطر فرصة في الدقيقة 43 عن طريق كرة عرضية من ماركوس ألونسو نحو موراتا وأبعدها كريس سمولينج.

وانطلق بوجبا في الجانب الأيسر لمنطقة جزاء تشيلسي بالدقيقة 44 وحاول إرسال كرة عرضية لماتا القادم على حدود المنطقة ولكن الدفاع أبعدها.

واختر ق هازارد دفاعات مانشستر في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، ومرر الكرة على يمين المنطقة لزميله ويليان، وحاول تسديد الكرة نحو المرمى وارتطمت بقدم لوك شاو وأمسكها الحارس دي خيا.