رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كارتيرون: لا نعرف سوى الهجوم وخطة المباراة مفاجأة

باتريس كارتيرون المدير
باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي

قال الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للأهلي، إن الفريق لا يخشى اللعب على ملعب نجيل صناعي في مباراة الغد أمام وفاق سطيف بدوري أبطال إفريقيا، مُشيراً إلى أنه شاهد الملعب جيداً خلال تدريب الأمس ويراه مناسبًا.

 

وأضاف كارتيرون في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، الذي عُقد صباح اليوم، للحديث عن مباراة الغد أن الفريق جاهز للمباراة، وسنقدم كرة هجومية، لأن الأهلي لا يعرف غير لغة الهجوم، ويرفض أي طريق للدفاع في أي مباراة؛ سواء كان على أرضه أو خارجها.

 

وأشار كارتيرون إلى أن حالة لاعبي فريق جيدة ولديهم من الحماس، الذي يؤهلهم لتحقيق نتيجة جيدة، رغم صعوبة المباراة، لكن الأهلي يمتلك الخبرات والإصرار والعزيمة، ما يؤهله للعودة للقاهرة بتأشيرة النهائي الإفريقي.

 

وعن غياب علي معلول ظهير أيسر الفريق عن اللقاء، بسبب الإصابة أوضح: لن تمثل مشكلة دفاعية؛ لأننا أعددنا الخطة والبدائل المناسبة لتعويض هذه الغيابات.

ووصل: علي معلول لاعب مهم ومؤثر بالفريق، ولن نغفل دوره طوال الفترة الماضية، وننتظر عودته مع الفريق، لكن في الوقت نفسه فالجهاز الفني نجح خلال الفترة الماضية في تجهيز البديل لمواجهة مثل هذه الظروف.

 

وتابع كارتيرون: "خلال فترة الغيابات الأخيرة نجحنا في أن نُجهّز 3 لاعبين تقريبا في كل مركز، وهو ما جعل الجهاز الفني يواجه مثل هذه الغيابات في كثير من المباريات دون أن يشعر أحد بالفارق، كما أن الانتصارات لم تتوقف محلياً وإفريقيًا وعربياً".

 

وأردف كارتيرون أن البدائل ظهروا بشكل جيد خلال الفترة الماضية وأثبتوا جدارتهم، كما أن هناك سببا مهما ومؤثرا في انتصارات الاهلي رغم الغيابات وهو الروح الجماعية للفريق، فاللاعبون يجتهدون من أجل تحقيق الفوز في النهاية.

 

ورفض كارتيرون الإفصاح عن خطة المباراة، قائلاً: "سيرى الجميع الخطة التي ألعب بها غداً أمام الفريق الجزائري، وأتمنى أن يحالفنا التوفيق".



وأضاف كارتيرون أن الأهلي سافر «بتواضع كبير وثقة أكبر»؛ من أجل الصعود للنهائي الإفريقي، موضحاً أن الفريق استعاد أيضاً بعض لاعبيه المُصابين، وهو ما يدعم الفريق بقوة في المواجهة المرتقبة.

 

وتابع المدير الفني للأهلي": على أنه استغل فترة توقف الدوري الأخيرة؛ بسبب ارتباطات المنتخبات في علاج بعض لاعبيه المُصابين، فضلا عن تجهيز المصابين".

 

وأضاف اللاعبين الدوليين في الأهلي الذين شاركوا مع منتخبات بلادهم؛ سواء كانت مصر أو المغرب أو مالي حققوا نتائج جيدة، وهو ما يُعد مكسبا للفريق قبل المواجهة الحاسمة.