رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
دوري الأمم الأوروبية
21:45
ألمانيا
هولندا

رسميًا.. الاتحاد الألماني يقرر إقامة بطولة جديدة في يناير المقبل

الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 06:40 م
الكابتن
سيف الحسيني
طباعة
قرر الاتحاد الألماني لكرة القدم القيام بإعداد بطولة رياضية تفاعلية (افتراضية) للفرق المشاركة في دورى الدرجة الأولى الألماني وأندية الدرجة الثانية في ألمانيا وذلك اعتباراً من يناير المقبل .

وذكر الاتحاد الألماني اليوم الإثنين إنه يتوقع أن يكون هناك 13 نادياً رائداً في دوري الدرجة الأولى وفريقان من الدرجة الثانية لتشكيل فرق رياضية تفاعلية تضم حوالي أربعة لاعبين.

واكتفى الاتحاد الألماني حتي الآن بإقامة بطولة للاعبين مستقلين منذ عام 2012 ، حيث يطلق على هذه البطولة الدوري الألماني التفاعلي الذي سيستمر كذلك بعد أن شهد مشاركة 150 الف لاعب حتى الآن.

وستتنافس الفرق المشاركة في تصفيات بين شهرى يناير ومارس. وسيتوج الفريق صاحب المركز الأول باللقب ، كما ستتم دعوة أفضل الفرق لحضور النهائي الكبير للاعبين المستقلين.

وقال دومينيك هيلبيش هان، رئيس قسم التراخيص والرياضة التفاعلية بالاتحاد الألماني "لدينا ديناميكية خاصة نريد أن نربط بها العالم الحقيقي لكرة القدم بالرياضات التفاعلية."

وجاءت خطوة اتحاد الكرة الألماني تماشيا مع زيادة شعبية كرة القدم التفاعلية حول العالم، حيث أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم كأس العالم التفاعلية منذ نحو 14 عاما وهي مسابقة دولية سنوية لألعاب فيديو كرة القدم.

وجرت النسخة الأولى لكأس العالم التفاعلية في 2004 في سويسرا. وفي عام 2014 تنافس أكثر من مليون و900 الف لاعب في البطولة.

وقد شارك فيها أكثر من خمسة ملايين لاعب منذ عام 2009، ما جعلها أكبر بطولة ألعاب عبر الإنترنت في العالم، حسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية.