رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"يوم ليك ويوم عليك".. التحكيم الأفريقي يكافىء الأهلي بعد سنوات الظلم (فيديو)

الكابتن

اقترب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد الانتصار على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الذهاب التي أقيمت اليوم على ملعب "برج العرب".

وشهدت المباراة لقطتين مثيرتين للجدل بعدما احتسب الحكم الجزائري ركلتي جزاء غير صحيحتين في المباراة لصالح المارد الأحمر ساهمت في انتصار الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ولعل التحكيم الأفريقي كافىء الأهلي هذه المرة بعد سنوات وقف ضده في كثير من الأوقات وأضاع عليه العديد من البطولات لعل أبرزها بطولات دوري أبطال أفريقيا 2007 و2010 و2017.

ويستعرض "الكابتن"، أبرز الحالات التحكيمية التي حرمت الأهلي من بطولات دوري أبطال أفريقيا 2007 و2010 و2017.


ركلة جزاء صحيحة غير محتسبة لبركات 

تغاضى حكم مباراة الأهلي والنجم الساحلي في ذهاب نهائي 2007 والتي أقيما في مدينة سوسة عن احتساب ركلة جزاء لصالح المارد الأحمر بل ومنح محمد بركات البطاقة الصفراء بداعي التمثيل.


ركلتي جزاء لصالح شديد قناوي وأبو تريكة في العودة 

تغاضى المغربي عبد الرحيم العرجون عن احتساب ركلتي جزاء للأهلي أمام النجم الساحلي أيضاً في إياب النهائي باستاد القاهرة لصالح الثنائي أحمد شديد قناوي ومحمد أبو تريكة.


فضيحة لامبتي تسقط الأهلي أمام الترجي 

في إياب نصف نهائي البطولة الأفريقية عام 2010 بين الأهلي والترجي، ارتكب الغاني جوزيف لامبتي خطأ فادح حينما احتسب هدفاً لصالح مايكل إينرامو مهاجم الترجي رغم أنه أسكن الكرة بيده، وهو الهدف الذي أطاح بالأهلي من البطولة.


ركلة جزاء صحيحة غير محتسبة لوليد أزارو 

تغاضى حكم مباراة الأهلي والوداد في ذهاب نهائي أفريقيا 2017، عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح المغربي وليد أزارو وانتهت المباراة بنتيجة التعادل 1/1 وكانت سبباً في خسارة الفريق الأحمر للقب.