رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحافة التونسية تهاجم وليد أزارو وحكم نهائي إفريقيا بعد مباراة الترجي

وليد أزارو
وليد أزارو


تناولت الصحافة التونسية، مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي حل فيها الترجي التونسي ضيفًا على النادي الأهلي في ملعب برج العرب بالإسكندرية.

الأهلي انتصر على الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الذهاب، وتتبقى مباراة الإياب الجمعة المقبل في رادس.

جريدة  الشروق التونسية ركزت على لقطة تمزيق أزارو قميصه معنونة عبر موقعها الإلكتروني: "مهزلة تحكيمية في نهائي رابطة أبطال إفريقيا: مهاجم الأهلي يتعمد تمزيق قميصه للتأثير على الحكام".

 

كما نشرت الصحيفة تصريحات معين الشعباني، المدير الفني المؤقت للترجي قائلًا: "الأمن المصري تسبب في تأخير دخولنا الملعب 25 دقيقة".



فيما هاجمت إذاعة موزاييك التونسية الجزائري مهدي عبيد معتبرة أنه أصر على مجاملة الأهلي وإهدائه الانتصار، مستخدمة تعبير أنه أبدع في احتساب الأخطاء، وأنه كان المدافع الأفضل للأهلي في المباراة وتعمد حسم الأمور لصالح الأهلي حتى لا يحتاج مباراة الإياب.



ونشرت الإذاعة تصريحات الحكم عادل زهمول في الاستديو التحليلي الخاص بها والتي أكد فيها أن  مستوى الحكم كان بمثابة خيبة أمل حقيقية واعتبر أنه سارق وأهدى الفوز للأهلي بضربتي جزاء غير  صحيحتين.

فيما نشرت صحيفة الصباح نيوز عبر موقعها خبر المباراة معنونة: "فضيحة تحكيمية تمنح الفوز للأهلاوية، معتبرة أن نتيجة المباراة لا تعبر عن تفوق الأهلي، مؤكدة أن الترجي كان الأفضل على كل المستويات، وأن الحكم كان السبب في انتصار الأهلي.



فيما نشرت تقريرًا عن واقعة تمزيق وليد أزارو، مهاجم الأهلي لقميصه معنونة: لاعب الأهلي المصري أزارو يثير عاصفة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي".



 وتحدثت عن أن أزارو تحايل على الحكم  وخدعه بتمزيق قميصه في لقطة ظن الجميع أنها حدثت بسبب شد لاعب الترجي له.

 
وكتبت صحيفة "الشروق" الصادرة اليوم السبت على صفحتها الأولى "هزيمة بإمضاء الحكم والحساب في الإياب"، وأضافت في تقريرها إن الترجي قدم مردودا جيدا لكن الحكم كان منحازا للأهلي.

 

وتابعت الصحيفة "الحكم الجزائري منح ضربة جزاء ثانية قاسية جدا على الترجي، والغريب أنه أصر على احتسابها بعد مشاهدة الفيديو الذي لم يغير شيئا من قراره".

وجاء في عنوان الصفحة الأولى لصحيفة الصباح الصادرة اليوم "قاسية في الذهاب في انتظار ريمونتادا الإياب".

 

وعلقت الصحيفة في تقريرها حول المباراة أن "نتيجة اللقاء لا تعكس بالمرة قوة او أفضلية الأهلي بل على العكس تماما حيث كان الترجي الأفضل على جميع المستويات، لكن الأهلي وجد إلى جانبه الحكم الجزائري شارف عبيد الذي فعل كل شيء من أجل هزيمة الترجي".

 

وأشارت إلى "أن الحكم منح ضربتي جزاء من نسج الخيال سهلت فوز أصحاب الأرض".

 

ووصف موقع "كابيتاليس" الناطق بالفرنسية المباراة بـ"الفضيحة" وقال إن أداء الحكم "لا يتعلق بالمجاملة ولكن بنوايا مبيتة".

 

وتابع الموقع "إنها مهمة مكتملة للحكم. بعد اعلانه عن ضربتي جزاء غير موجودتين رغم لجوئه لتقنية الفيديو المساعد ومنحه إنذارين للاعبين شمس الدين الذوادي وفرانك كوم، الركيزتين الأساسيتين للفريق، ما سيحول دون مشاركتهما في لقاء العودة".

 

وقال الموقع إنه كان يتعين على الحكم طرد لاعب الأهلى المغربي وليد أزارو لتعمده الضرب ضد المدافع شمس الدين الذوادي بدل منحه ضربة جزاء غير صحيحة.