رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. الإسماعيلى يتفوق على دجلة قبل مواجهة.. الليلة

عصام الحضري حارس
عصام الحضري حارس مرمى الإسماعيلي

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي نظيره وادي دجلة، مساء اليوم، في تمام السابعة والنصف، على استاد الإسماعيلية، ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر للدوري الممتاز.

وتحمل مواجهة الليلة بين الفريقين، رقم 14 منذ صعود الفريق الدجلاوي إلى دوري الأضواء والشهرة، موسم 2010-2011، فعلى مدار اللقاءات السابقة، كانت الإثارة والندية، هي السمة المشتركة في مواجتهما.

واستطاع أبناء السمسمية أن يكون لهما كلمة حاضر بقوة على المنافس، من خلال تحقيقه التفوق النسبي.

وتشهد أيضا المباراة العديد من المفارقات، تتمثل في قيام الحارس الدولي، عصام الحضري، بحماية مرمي عرين الفريقين، عندما كان لاعبا بالإسماعيلي، ثم الانتقال إلى دجلة، وأخيرا العودة للدراويش مجددا.

 ويقدم لكم الـ"الكابتن"، في التقرير التالي، بالأرقام والإحصائيات، تاريخ المواجهات السابقة بينهما في الدوري قبل صدام الليلة

 

13 لقاء.. بـ7 انتصارات للإسماعيلي.. و4 لدجلة:

على مدار الـ13 مواجهة السابق، تمكن الدراويش من خلالها، في تحقيق الفوز 7 مرات، واكتفى دجلة فقط بـ4 انتصارات، أما التعادل كان موجودا في مواجهتين "سلبي وإيجابي".

ضربتا جزاء.. و3 حالات طرد:

تم احتساب ضربتي جزاء خلال مواجهات الفريقين، الأولى كانت من نصيب حسني عبدربه قائد الإسماعيلي، وتحديدا خلال لقاء الدور الثاني بين الفريقين، موسم 2010-2011، الذي انتهى بفوز دجلة بهدفين مقابل هدف، سجل هدف الدراويش الوحيد القصير عبدربه، أما ثاني ضربات الجزاء كانت من نصيب محمد عادل جمعة، مدافع دجلة السابق، ونجح في إحرازها.

وعلى مستوي حالات الطرد شهدت مباريات الفريقين حالتين لدجلة وواحدة للإسماعيلي.

 جون أنطوي الحاضر الغائب:

يعتبر الغاني جون أنطوي مهاجم الإسماعيلي السابق والمقاصة الحالي، هو الهداف في مواجهاتهما، برصيد 3 أهداف.

الحضري عميل مزودج:

يعد الحارس الدولي عصام الحضري، هو العميل المزدوج في لقاءات الفريقين، حيث سبق له قبل ذلك حماية عرين الإسماعيلي، أمام دجلة، في موسم 2014-2015، والثاني في الموسم التالي 2015-2016، فضلا عن لقاء كأس مصر الشهير، الذي نجح من خلالها في أقصاء الإسماعيلي من نصف نهائي الكأس ، بالتصدي لضربات الجزاء، التى حسمها دجلة لصالحه بنتيجة 4-2.