رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
دوري الأمم الأوروبية
21:45
ألمانيا
هولندا

"سويت نوفمبر".. وش السعد على الأهلاوية أمام الترجى

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 03:27 م
الأهلي والترجي التونسي
الأهلي والترجي التونسي
يحيى عبد الرحمن
طباعة

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفًا ثقيلاً على نظيره الترجي التونسي، مساء غدا الجمعة، على الملعب الأوليمبي برادس، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين، قد انتهت لصالح الأحمر بثلاثية مقابل هدف، سجل أهداف الأهلي وليد سليمان هدفين وعمرو السولية هدفا.

وتعتبر مواجهة الغد بين الأهلي ونظيره الترجي، هي السادسة بين الفريقين، خلال شهر نوفمبر، واستطاع من خلالها المارد الأحمر، أن يحقق تفوقًا على ممثل الكرة التونسية، الذي فشل في تحقيق أي انتصار على المنافس.

ويحمل شهر نوفمبر تميمة الحظ أو وش السعد، على جماهير الأهلي، ضد الترجي، على مدار اللقاءات الماضية، وهو ما جعل جماهير المارد الأحمر تشعر بنوع من التفاؤل.

 ويقدم لكم الـ"الكابتن"، في نبذه مختصرة بالأرقام والإحصائيات تاريخ هذه المواجهات.

 

فوزان  للأحمر:

5 مواجهات هي الحصيلة النهائية لشهر نوفمبر بين الفريقين، حقق الأهلي الفوز في مواجهتين، والغريب أنهما كانا في النهائي، الأول كانت عام 2012، على الملعب الأوليمبي برادس، وتحديدا في مباراة الإياب، واستطاع الأحمر الفوز بنتيجة 2-1، سجل الهدفين محمد ناجي جدو المهاجم السابق، ووليد سليمان، ليحصد الأهلي اللقب الثامن في تاريخ مشاركته بدوري الأبطال.

أما الثانية كانت يوم الجمعة الماضي، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وتمكن الأهلي من الفوز بثلاثية وليد سليمان وعمرو السولية، مقابل هدف للترجي سجله يوسف بلايلي، من ضربة جزاء.

3 تعادلات.. 2 إيجابي وواحد سلبي:

3 تعادلات شهدتها مواجتهما أثناء شهر نوفمبر، بمعدل 2 إيجابي بنتيجة 1-1، وواحد سلبي بنتيجة 0-0.

 

الترجي يفشل في فك شفرة الأهلي:

لم ينجح الترجي في تحقيق أي فوز على الأهلي خلال لقاءات شهر نوفمبر البالغ عددها 5 مواجهات سابقة، ليكون بمثابة شفرة يصعب على لاعبي ممثل تونس التخلص منها.

 الحاوي تخصص أهداف في شباك الترجي:

أصبح وليد سليمان صانع ألعاب الأهلي بمثابة تخصص زيارة مرمى الترجي، حيث نجح في تسجيل 3 أهداف، من أصل 7 للأهلي خلال مواجهات نوفمبر، بينما اكتفى المنافس بـ4 أهداف فقط.