رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
دوري الأمم الأوروبية
21:45
ألمانيا
هولندا

أجيري يواصل مفاجآته مع أحمد وطاهر

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 09:27 م
الكابتن
محمد نبيل عمر
طباعة

 لم تتوقف مفاجأت المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المصري عند عمرو السولية ، في اختياراته، استعدادا لملاقاة المنتخب التونسي في 16 نوفمبر القادم على إستاد الجيش ببرج العرب، في تصفيات المجموعة العاشرة لكأس أمم أفريقيا  القادمة في الكاميرون 2019.

 واختار لاعبين جديدين لم يضمهما أي مدير فني آخر للمنتخب، وهما أحمد أيمن منصور لاعب بيراميدز، وطاهر محمد طاهر لاعب المقاولون العرب.

أحمد أيمن منصور عمره 24 عاما، وهو لعب مع بيراميدز هذا الموسم 7 مباريات، وسجل هدفا منذ أن انتقل إليه من المصري البورسعيدي مطلع هذا الموسم، ولكنه بدأ في ناشئ الزمالك، ومنه تحول إلى نادي طلائع الجيش موسما دون أن يشارك.

 وفي سبتمبر 2014 انضم موسما إلى نادي الداخلية في صفقة انتقال حر، وخاض مع الداخلية 19 مواجهة، ولم يسجل أي أهداف، ولكنه صنع هدفا.

 وفي الوقت الذي تولى فيه حسام حسن المسئولية الفنية لفريق المصري في يوليو 2015 تعاقد النادي معه في صفقة انتقال حر، ولعب للمصري خلال 3 مواسم 66 مباراة، وأحرز 3 أهداف، وعمل مثلها تمريرات حاسمة.

بدأ أحمد أيمن منصور في مركز الظهير الأيسر، ولكن استعان به حسام حسن عندما كان مدربا للمصري في مركز جديد، وهو قلب الدفاع بعد إصابه لاعبي الفريق الأساسيين في هذا المركز.

 وعندما رحل حسام حسن لتدريب بيراميدز أشركه في مباراة الفريق الأولى بقيادته أمام الإتحاد السكندري في الأسبوع الـ 12 على إستاد الدفاع الجوي في مركز قلب الدفاع.

والشئ غير المفهوم أن يتم اختيار لاعبين بنفس المواصفات، والأدوار، فأحمد أيمن منصور يشبه في أداءه، ووظائفه اللاعب عمرو طارق المحترف في نادي أورلاندو سيتي الأمريكي، وأيضا أيمن أشرف لاعب الأهلي الذي ضمه أيضا يستطيع أن يؤدي نفس الدور.

أما طاهر محمد طاهر بالرغم من أن عمره حاليا 21 عاما، فهو يشارك مع الفريق الأول بنادي المقاولون العرب منذ موسم 2013 – 2014، وهو في الموسم الحالي خاض 12 مواجهة مسجلا هدفين، وصناعة 4 أهداف.

 وفي المواسم السابقة لعب 61 مباراة محرزا 7 أهداف، وعمل 3 تمريرات حاسمة.

وفي أغسطس 2016 خرج إعارة موسما في نادي لوهافر الفرنسي، ولم يلعب.

وهو كان في منتخب مصر تحت 20 عاما،وكان المدير الفني معتمد جمال، وشارك في 6 لقاءات، وسجل هدفا.

ويجيد طاهر اللعب جناحا، ويمكن الاستفادة منه تحت رأس الحربة، ولكن فرصته صعبة جدا في اقتحام التشكيل الأساسي في وجود محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، ومحمود حسن تريزيجيه لاعب قاسم باشا التركي، وعمرو وردة لاعب باوك سالونيكا اليوناني، وحسين الشحات لاعب العين الإماراتي.