رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
دوري الأمم الأوروبية
21:45
ألمانيا
هولندا

كيف ذبح الترجي الأهلي بمعاونة الكاف؟.. 5 خطوات تجيب

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 10:53 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
نجح مسؤولو نادي الترجي التونسي بمعاونة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في إصدار عدة قرارات متتالية خلال الأيام القليلة الماضية وتحديداً بعد ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، من شأنها أن تؤثر بالسلب على النادي الأهلي وقد تمنح اللقب للفريق التونسي.

ونجح النادي التونسي في الضغط بقوة على الأهلي وجمهوره بمعاونة الكاف، بحجة تعرضه للظلم في لقاء الذهاب بعدما احتسب الجزائري مهدي عبيد شارف حكم المباراة الماضية ركلتي جزاء مشكوك في صحتهما ساعدت الفريق الأحمر على الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويستعرض "الكابتن" 5 خطوات اعتمد عليها الترجي التونسي مع الكاف للضغط على الأهلي بقوة بل والتفوق عليها أيضا.


اجتماع طارىء للاتحاد التونسي والتنديد بقرارات الكاف 

عقد وديع الجرىء رئيس الاتحاد التونسي، اجتماعا طارئا عقب مباراة الذهاب بـ24 ساعة وتم إصدار عدة قرارات لعل أبرزها مطالبة الكاف بإلغاء عقوبة غلق مدرج "الفيراج" الذي شهد أعمال شغب من جماهير الترجي في مباراة أول أغسطس الأنجولي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.


إيقاف مهدي عبيد 

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إيقاف الجزائري مهدي عبيد شارف حكم مباراة الذهاب بحجة الأخطاء التي ارتكبها في اللقاء؛ لينحاز الكاف إلى النادي التونسي في النهاية.

وجاء قرار الكاف بعد هجوم شديد من الترجي وجماهير ووسائل الإعلام التونسية على الحكم الجزائري.


إيقاف أزارو مباراتين 

قرر الكاف إيقاف وليد أزارو مهاجم الأهلي لمدة مباراتين وتغريمه 20 ألف دولار، وتحويل باتريس كارتيرون المدير الفني للمارد الأحمر لجلسة استماع.


إلغاء عقوبة غلق مدرج الفيراج 

قال وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، أن الاتحاد الإفريقي قرر إلغاء العقوبة الموقعة ضد الترجي التونسي بغلق المدرج الذي شهد أعمال شغب خلال مباراة أول أغسطس في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وأشار إلى أن المحكمة الرياضية الدولية لن تنظر لتظلم الأهلي بشأن وليد أزارو.


اتهام كارتيرون بالتواطؤ 

وصف الاتحاد الأفريقي "كاف" في بيان أصدره اليوم، الفرنسي باتريس كارتيرون بالمتواطىء بحجة تحريض أزارو على تمزيق قميصه.

بيان الكاف، أثبت انحياز الاتحاد الأفريقي لصالح الترجي وهو ما زاد من مخاوف الجمهور الأهلاوي قبل موقعة الغد الصعبة خشية حدوث أي تواطؤ تحكيمي ضد الفريق الأحمر.