رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
دوري الأمم الأوروبية
21:45
ألمانيا
هولندا

الأهلي في مواجهة حاسمة أمام الترجي من أجل حلم التتويج بدوري أبطال إفريقيا

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 02:38 ص
الأهلي
الأهلي
أحمد فهمي
طباعة
تترقب القارة السمراء، مساء اليوم الجمعة، الكشف عن هوية البطل الذي سيتربع على عرش الكرة الإفريقية هذا العام، عندما يلتقي الترجي التونسي ضيفه الأهلي في مباراة إياب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، التي سيحتضنها ملعب رادس.

وسيدخل الأهلي، المباراة بأريحية، مستفيدًا من فوزه ذهابًا بملعب برج العرب الإسكندرية، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويكفي الأهلي الخسارة بفارق هدف وحيد أو حتى بفارق هدفين شريطة نجاحه في التسجيل في مرمى الفريق التونسي، للفوز باللقب التاسع في تاريخه بالبطولة وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا بالمسابقة.

بينما يتعين على الترجي، الفوز بهدفين نظيفين على الأقل، للحصول على الكأس، للمرة الثالثة واستعادة المسابقة الغائبة عن خزائنه منذ سبعة أعوام.

وسيفتقد الأهلي، خدمات مهاجمه المغربي، وليد أزارو، الموقوف لمباراتين من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على خلفية تمزيق قميصه خلال مباراة الذهاب، إضافة إلى أحمد فتحي، وذلك بداعي الإصابة.

بينما سيفتقد الترجي، خدمات الثنائي شمس الدين الذوادي، والكاميروني فرانك كوم، وذلك بداعي الإيقاف، وذلك لحصولهما على البطاقة الصفراء الثانية.

وسيحصل الفائز باللقب، على جائزة قدرها 2.5 مليون دولار، بينما تبلغ جائزة الوصيف 1.25 مليون دولار.

وسيمثل الفائز من تلك المواجهة،القارة الإفريقية في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام بالإمارات في ديسمبر المقبل، حيث يحلم الترجي بالصعود للمرة الثانية في تاريخه، بينما يتطلع الأهلي للمشاركة بها للمرة السادسة في مسيرته.