رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإيطالي
18:00
0
بارما
1
يوفنتوس
الدوري الإيطالي
20:45
3
فيورنتينا
4
نابولي
الدوري الإسباني
19:00
1
ريال مدريد
1
بلد الوليد
الدوري الألماني
18:30
شالكه
بايرن ميونخ
دوري أبطال إفريقيا
21:00
6
الزمالك
0
ديكاداها
الدوري الإنجليزي الممتاز
13:30
2
نوريتش سيتي
3
تشيلسي
الدوري الإنجليزي الممتاز
16:00
2
مانشستر يونايتد
1
كريستال بالاس
الدوري الإنجليزي الممتاز
18:30
3
ليفربول
1
أرسنال

قبل "البلاي بوي".. 6 مشاهد لصلاح أثارت الجدل على السوشيال ميديا (صور)

الثلاثاء 13/نوفمبر/2018 - 02:36 م
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

يقول الكاتب والفيلسوف الفرنسي فولتير «الشُهرة حِمل ثقيل»، ويقول مثل صيني «الشُهرة حياة الرجل الثانية»، وهذا تحديدًا ما ينطبق على الوضع الحالي للنجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، خلال الآونة الأخيرة.

 

اعتاد محمد صلاح إثارة الجدل خلال الفترة الأخيرة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ نشر صورة عبر حسابه الشخصي "تويتر" وهو "مُلثم" ويرتدي قميصًا يحمل شعار مجلة «بلاي بوي PlayBoy»، وهي أشهر المجلات الإباحية في العالم، أثناء سفره إلى مصر للانضمام لمعسكر الفراعنة استعدادًا لمواجهة تونس.

وظهر على قميص صلاح عبارة "بلاي بوي بروجيكت" أو "مشروع بلاي بوي" بأحرف معكوسة، ليتلقى انتقادات واسعة من قِبل الجماهير، مُطالبين إيَّاه بحذف الصورة.

 



الحقيقة أن هذه الصورة ليست الأولى التي أثارت جدلًا كبيرًا بين رواد وسائل التواصل الاجتماعي، إذ ظهرت العديد من التصرفات الغريبة من "مومو"، والتي يستعرضها «الكابتن».

 

1- صورته مع قطة

في شهر أكتوبر الماضي، نشر محمد صلاح صورته وهو عارٍ من داخل منزله، ونائمًا على بطنه وهو يداعب قطة صغيرة، وتفاعل مع الصورة الآلاف من رواد التواصل الاجتماعي، لتتباين ردود الأفعال.

وقيل بعدها أن محمد صلاح يقوم بعمل دعاية لشركة "كالفين كلاين"، وهي علامة تجارية للأزياء.


 


2- نيولوك جديد

خلال أكتوبر الماضي أيضًا، انتشرت صورة لصلاح بـ"نيولوك جديد"، إذ ظهر بـ"قصّة" شعر جديدة وغريبة في الوقت ذاته، والتي تسببت في ردود فعل ساخرة من مظهره.


 


3- فتيات جزر المالديف

في 15 يوليو الماضي، نشرت صفحة "Anything Liverpool" صورة لمحمد صلاح مع إحدى الفتيات الجميلات أثناء قضاء عطلته الصيفية بأحد شواطئ جزر المالديف، والتي ظهر فيها اللاعب يمسك بالعصير في يده، بينما تقوم الفتاة بالتقاط "صورة سيلفي" معه، مصحوبة بتعليق: "يبدو أن صلاح يستمتع بوقته خلال العطلة".




فيما بعد، قال البعض إن هذه الصورة "مزيفة"، بعدما لاقت اندهاشًا كبيرًا من تلك اللقطة غير المعتادة، ولكن الجدال لم ينتهِ، إذ تفاعل أيضًا رواد التواصل الاجتماعي مع صور صلاح في جزر المالديف.

 



4- فن اللا مبالاة

صلاح أظهر جانبًا آخر من شخصيته بعيدة عن كرة القدم، إذ أكد شغفه وحبه للقراءة، بعدما ظهر في أكثر من مناسبة وهو يستعين بالكتب أثناء رحلاته.

خلال شهر يوليو الماضي، أثارت صورته وهو يقرأ أحد الكتب، الذي يحمل عنوان "فن اللا مبالاة"، من تأليف الكاتب الأمريكي مارك مانسون، ونقله إلى اللغة العربية المترجم الحارث النبهان، وهو كتاب عن التنمية البشرية.

"فن اللا مبالاة.. لعيش حياة تخالف المألوف"، يقول فيه الكاتب إن "الإنسان يجب بالضرورة ألا يكون إيجابيًا طوال الوقت، وإن المفتاح إلى بشر أكثر قوة وسعادة، كامن في التعامل مع الشدائد تعاملًا أفضل".

ويتناول هذا الكتاب في فصوله، كيفية تغلب الإنسان على عقبات حياته بطريقة منطقية بعيدًا عن التهرب والخوف منها، ليُثير الفرعون المصري الجدل حول توقيت نشر الصورة.




5- آلام الجسد والملك الذهبي

أراد محمد صلاح السفر أيضًا عبر الكتب وليس الدول فقط؛ إيمانًا بالمثل الصيني الذي يقول «الكتاب نافذة نتطلع من خلالها على العالم».

عاد "مومو" مجددًا لنشر صورة عبر خاصية "ستوري" على "إنستجرام"، أمس الأول الأحد، لكتاب عنوان فصله السادس "القضاء على آلام الجسد".



رحلة جديدة قرر صلاح خوضها مع كتاب "الملك الذهبي" للمؤرخ المصري زاهي حواس، وزير الآثار السابق، والذي تدور قصته حول توت عنخ آمون الذي أصبح ملكًا، حيث كان مجرد طفلًا عندما اعتلى العرش، ومات قبل أن يصل إلى ريعان شبابه.

ويحتوي الكتاب على صور ومعلومات عن "العصر الذهبي"، فترة الأسرة الوطنية الـ17، والتي في عصرها كانت ممتلكات مصر ومستعمراتها بأمان تام وتحت سيطرتها.




6- تغريدات غامضة

بالخروج من إطار الصور والكتب، سنجد أن محمد صلاح يُثير جدلًا كبيرًا أيضًا بتغريداته التي ينشرها عبر صفحته الشخصية "تويتر".

يوم الثاني من يوليو، نشر صلاح، تغريدة غامضة على "تويتر"، أثارت الجدل بين رواد موقع التواصل الاجتماعي، والذين اجتهدوا في تفسيرها.

وكتب الفرعون المصري: "قد يظن بعضهم أن الأمر قد انتهى، ولكن الأمر لم ينتهِ بعد، يجب أن يكون هناك تغيير!".

فسرها البعض على أنها دعوة إلى استقالة الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد النتائج السيئة للفراعنة في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، إذ خرج المنتحب الوطني من البطولة من دور المجموعات، بعد التعرّض لـ3 هزائم متتالية على يد أوروجواي، روسيا والسعودية.

في حين فسر آخرون إلى الاعتقاد بأن التغريدة تُشير إلى احتمال ترك اللاعب لنادي ليفربول، وانتقاله إلى فريق آخر، في ظل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية بالحصول على خدماته.

 



جدير بالذكر أن المنتخب المصري يستعد لمواجهة تونس، المحدد له يوم الجمعة المقبل على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون.


ads
ads
ads